أمير الرياض يزف 1651 خريجا من جامعة سطام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

أمير الرياض يزف 1651 خريجا من جامعة سطام

من موقع صحيفة عكاظ، بتاريخ اليوم السبت 23 مارس 2019 .

عبدالله القرني (الرياض)

‏‫رعى أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمس (الخميس) في الخرج، حفلة تخريج الدفعة العاشرة من طلاب جامعة الأمير سطّام بن عبد العزيز، من مختلف التخصصات في درجة البكالوريوس والماجستير.

وشاهد الحضور فلماً تمثيلياً يروي قصة كفاح أحد طلاب الجامعة خلال مسيرته الجامعية وما تعرض له من مواقف وصعوبات تغلب عليها بكل جد واجتهاد ليأتي اليوم المنتظر في حفلة تخرجه مع زملائه الطلاب.

وقال مدير الجامعة الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الحامد: «إن النجاح والتخرج مدعاة للفرح والسعادة لصاحب الإنجاز ولمن ساهم وشارك في تحقيقه ونحن في الجامعة نسعد بكل إنجاز يتحقق ونبارك للمنجزين ونشكر المساهمين في تحقيقه». وأشار إلى أنه في شهر رمضان القادم تكمل الجامعة 10 سنوات من عمرها وخلال هذه الفترة ضخت لسوق العمل أكثر من 27 ألف خريج وخريجة، 60% منهم طالبات.

ولفت إلى جامعة الأمير سطام مرنة تعمل على التكيف مع متطلبات التنمية والتوجهات الاستراتيجية ومن هذا المنطلق أطلقت مع بداية هذا العام الإصدار الثاني للخطة الاستراتيجية برؤيتها الجديدة «جامعة متميزة في التعليم، منافسة في البحث العلمي الداعم لاقتصاد المعرفة، وفاعلية في الشراكة والمسؤولية المجتمعية»، متخذة شعار «جامعة يفخر بها الوطن»، كما حددت الخطة 10 أهداف استراتيجية متوافقة مع رؤية المملكة 2030 للإسهام في تحقيق وطن طموح ومجتمع حيوي واقتصاد مزدهر.

وأفاد الحامد أنه على مستوى الشراكة والمسؤولية المجتمعية أطلقت الجامعة برنامجاً نوعياُ في الأسبوع الماضي موجهاً للمرأة يعنى بالتوعية من سرطان الثدي وإجراء مسح وفحوصات متقدمة للكشف المبكر لهذ المرض من خلال المستشفى الجامعي، وكذلك العديد من البرامج المجتمعية لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين وغيرهم.

من جهته، ألقى الطالب أحمد بن شيحان العنزي من كلية الطب، كلمة الخريجين، منوهًا بما وجده الطلاب في الجامعة من فرصةَ لطلبِ العلمِ، والمشاركة في الأنشطة الطلابية، والمسابقاتِ البحثيةِ والأعمالِ التطوعية والخدمة المجتمعية التي مكنت الطلاب من تحقيق ذواتهم وصقل مهاراتهم.


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أمير الرياض يزف 1651 خريجا من جامعة سطام ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق