والدة الشقيقين المعتدَى عليهما من معلم بمكة: عرض أموالًا لتبرئته (فيديو)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
والدة الشقيقين المعتدَى عليهما من معلم بمكة: عرض أموالًا لتبرئته (فيديو) من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

حددت وزارة التعليم (ممثلة في تعليم مكة المكرمة) الإجراءات التي تم اتخاذها ضد معلم اعتدى على طالبين شقيقين، مشيرة إلى أنه تم إبعاده عن العمل مؤقتًا لحين انتهاء التحقيقات، في الوقت الذي أكدت فيه والدتهما أن «المعلم عرض مبلغ 5 آلاف ريال على ابنها في المستشفى مقابل تبرئته».

 

وأضافت الوالدة (أم عبدالرحمن) أن «المعلم عرض على ابنها مبلغًا قدره 5 آلاف ريال مقابل تغيير أقواله.. وتبرئته»، وبيَّنت أن الواقعة حدثت عندما «شاهد أحد المعلمين ابنها في خلاف مع طالب آخر في الفناء؛ بسبب سكب كوب العصير، فقام بأخذه إلى داخل المدرسة، وهناك قام معلم آخر بضربه على وجهه، وأبلغ الطلاب أخوه الأكبر، عبد الرحمن، الذي يدرس في نفس المدرسة، وعندما ذهب ليرى أخيه، قام المعلم نفسه بضربه أيضًا».

 

وتابعت (في مداخلة هاتفية مع برنامج: يا هلا، على: روتانا خليجية): «تم ضرب ابني عبد الرحمن بالمفتاح على رأسه، وضربه على عينه بمفك، قبل أن يتم أخذه لمستشفى خاص لعلاجه، وأخبره –حسب كلام ابنها- بأن يقول بأنه سقط من فوق الدرج، مقابل منحه 5 آلاف ريال...».

 

وفيما أشارت إلى أن حالة ابنها الصحية حاليًّا مستقرة، وأنها تحمد الله بعدم ذهاب عينه، وأنهم صوروا إصابة ابنها الذي أجريت له 8 غرز لتضميد جروحه، فقد قال المتحدث الرسمي لتعليم منطقة مكة المكرمة طلال الردادي (في مداخلة هاتفية مع البرنامج): إن وزارة التعليم تمنع استخدام العنف بشكل تام ضد الطلبة، مؤكدًا أن أول قرار اتخذه تعليم مكة ضد المعلم، هو إبعاده بشكل مؤقت.

 

وأضاف أنه فور وصول البلاغ لتعليم مكة، تم مباشرة الواقعة وتشكيل لجنة لتقصي الحقائق، مشيرًا إلى أن قضايا الضرب بالمدارس يتم فيها اتخاذ إجراءات حاسمة، وأن 3 إدارات تباشر مثل تلك القضايا، منها إدارة المتابعة والإدارة القانونية، ثم لجنة المعلمين.

 

وأوضح المتحدث باسم تعليم مكة، أنه من الواضح من خلال المؤشرات المبدئية أن هناك اعتداء وقع على الطالب، وتم التواصل مع أسرته لمتابعة القضية، مشيرًا إلى أن إدارة تعليم مكة منزعجة من الواقعة، مقدمًا اعتذار الإدارة التعليمية لأسرة الطالب وتأكيدها أن مثل هذا الحوادث مرفوضة تمامًا، وأنها لن تتهاون في توقيع العقوبة الحاسمة بحق المقصر، مضيفًا أننا ننتظر رأي جهات التحقيق.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( والدة الشقيقين المعتدَى عليهما من معلم بمكة: عرض أموالًا لتبرئته (فيديو) ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق