أمير القصيم: خطط علمية للتوطين.. وتدشين «فرصتي» سنويا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

أمير القصيم: خطط علمية للتوطين.. وتدشين «فرصتي» سنويا

من موقع صحيفة عكاظ، بتاريخ اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2019 .

«عكاظ» (بريدة)

أكد أمير منطقة القصيم رئيس اللجنة الإشرافية العليا لبرنامج التوطين بمنطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أن العمل جار على إعداد خطط للتوطين بالتنسيق مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، مبنية على دراسة علمية، من خلال تحليل بيانات طالبي العمل بالمنطقة، ومعرفة مؤهلاتهم، وقاعدة تحليل بيانات منشآت القطاع الخاص بالمنطقة، والفرص الوظيفية الشاغرة لديهم.

ونوه أمير القصيم بنجاح ملتقى القصيم لتمكين الشباب «فرصتي»، موجها بإقامته بشكلٍ سنوي، والبدء من الآن بالعمل عليه.

جاء ذلك حلال ترؤس أمير القصيم، بمكتبه بالإمارة أمس (الإثنين)، اجتماع اللجنة التنفيذية لبرنامج التوطين الموجه بالمنطقة، بحضور وكيل إمارة المنطقة رئيس اللجنة التنفيذية الدكتور عبدالرحمن الوزان، وأمين المنطقة المهندس محمد المجلي.

وناقش أمير القصيم مع أعضاء اللجنة التنفيذية بالاجتماع عددا من الأعمال أهمها ما جرى عن مستجدات عمل برنامج التوطين، وما قامت به اللجنة من أعمال ومتابعة لقرارات التوطين والاتفاقيات الموقعة في المنطقة، مشددًا على ضرورة مواصلة الجهود والتكاتف لخدمة أبناء وبنات المنطقة عبر برنامج التوطين.

وأوصى أمير القصيم بضرورة متابعة قرارات التوطين، التي تم توقيعها بين وزارة العمل والوزارات والقطاعات المختلفة كالصحة والاتصالات وغيرهما، ومعرفة الأعداد المخصصة لمنطقة القصيم ليتم العمل عليها.

وقال:«حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، تؤكد دائما أنها ماضية في تمكين أبناء وبنات الوطن من فرص العمل في بيئات محفزة ومنتجة ومستقرة، تساعدهم على الإبداع والتميز وإخراج طاقاتهم الإيجابية التي تخدم تنمية الوطن».


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أمير القصيم: خطط علمية للتوطين.. وتدشين «فرصتي» سنويا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق