أخبار السعودية اليوم قرقاش: الرياض أعادت صياغة الموقف الخليجي والعربي بالقمم الثلاث

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
قرقاش: الرياض أعادت صياغة الموقف الخليجي والعربي بالقمم الثلاث نقلاً عن موقع صحيفة المواطن، بتاريخ اليوم السبت 1 يونيو 2019 .

قرقاش: الرياض أعادت صياغة الموقف الخليجي والعربي بالقمم الثلاث

أكدت المملكة على دورها ومركزيته من خلال تجديد الزخم بالمنطقة

المواطن - الرياض

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، أن المنطقة أمام مرحلة إقليمية حساسة هي حصيلة تراكم السياسات الإيرانية في المنطقة، الحكمة مطلوبة والحزم واجب، مشددًا على أن الرياض أعادت صياغة الموقف الخليجي والعربي وإلى حد ما الإسلامي وعبر ثلاث قمم ناجحة، كما أكدت على دورها ومركزيته من خلال تجديد الزخم الخليجي والعربي.

وتابع قرقاش أنه بعيدًا عن شوشرة المنصات الإعلامية فنحن أمام فرصة سانحة تبني على إجماع الموقف السياسي للقمم الثلاث، موقفًا يجمع بين الحكمة والردع والحزم ويبعد المنطقة عن أجوائها الملبدة الدقيقة وينهي مرحلة التوتر التي تسببت فيها التدخلات الإيرانية في الشأن العربي.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات: إن مع نهوض الدور المركزي للسعودية نرى أن المرحلة تشهد تراجع الدور المخرب لبعض دول الإقليم وبعض المدعين الصغار وهذا تطور إيجابي، المنطقة لا تريد الحرب أو التصعيد، ولكنها ضاقت ذرعًا بالتنمر الإيراني.


مختارات
  • الترجي بطلًا لـ دوري أبطال إفريقيا 2019 بعد انسحاب الوداد
  • موعد مباراة توتنهام ضد ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
ِشارك على تليجرام
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أخبار السعودية اليوم قرقاش: الرياض أعادت صياغة الموقف الخليجي والعربي بالقمم الثلاث ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة المواطن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق