لمناهضة العنف الأسري.. مدة محددة لإثبات الطلاق والرجعة.. أو الغرامة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

لمناهضة العنف الأسري.. مدة محددة لإثبات الطلاق والرجعة.. أو الغرامة

من موقع صحيفة عكاظ، بتاريخ اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 .

عبدالله الداني (جدة)

في خطوة وصفت بأنها تحرك لمناهضة العنف الأسري، أكدت مصادر لـ«عكاظ» أنه صدر توجيه من الجهات العليا لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمراجعة أحكام نظام الحماية من الإيذاء بما يحقق مزيداً من الحماية وانسجام الأحكام مع نظام حماية الطفل والأنظمة الأخرى ذات العلاقة، وذلك بإضافة بعض التعديلات على النظام.

وتشمل التعديلات المطلوبة إضافة بند يُلزم الزوج بإثبات الطلاق أو الرجعة لدى المحكمة المختصة خلال مدة معينة من تاريخ وقوع الطلاق أو الرجعة، وفي حال تجاوز هذه المدة تفرض غرامة مالية، مع الأخذ في الاعتبار الأحكام الشرعية الخاصة بالطلاق والرجعة وألاّ يخل الحكم بحق الزوجة في المطالبة بحقها أمام المحكمة المختصة.

كما طلبت الجهات المختصة إضافة بند يتضمن الظروف المشددة للعقوبة حال وقوع الإيذاء على العناصر المشمولة بالحماية، وبند آخر لمتابعة حالات الإيذاء بعد الفصل فيها شرعاً لمدة 6 أشهر، إضافة لبند يقضي بقيام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمتابعة القضية من بداية إجراءات الاستدلال حتى الفصل فيها شرعاً إذا كان من تعرض إلى الإيذاء من ذوي الاحتياجات الخاصة.


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( لمناهضة العنف الأسري.. مدة محددة لإثبات الطلاق والرجعة.. أو الغرامة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق