"العمل" تسدد رسوم إلحاق 14711 مستفيداً بمراكز الرعاية النهارية الأهلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"العمل" تسدد رسوم إلحاق 14711 مستفيداً بمراكز الرعاية النهارية الأهلية من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 .

أكدّت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، سداد رسوم إلحاق (14711) مستفيداً ومستفيدة بمراكز الرعاية النهارية الأهلية بمختلف مناطق المملكة، ممّن سجّلوا في برنامج "تحمل الدولة رسوم تدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة" وانطبقت عليهم الضوابط والشروط، ولفتت الوزارة إلى أن إمكانية النقل بين المراكز مازالت متاحة حتى الأسبوع الثاني من الدراسة.

وأضافت الوزارة، أنها حرصت خلال فترة التسجيل على توجيه المستفيدين إلى المقر التعليمي الأنسب لهم وفق ما تضمنته التقارير الطبية المعتمدة، حيث قامت الوزارة بتحويل (711) طالباً وطالبة إلى وزارة التعليم لارتفاع معدل الذكاء لديهم ويقعون ضمن فئات الاضطراب الفكري البسيط أو الفئات البينية.

وأبانت الوزارة إلى أن نسبة ممّن تمّ تسجيلهم في برنامج "تحمل الدولة رسوم تدريب وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة" تجاوزت 145 % من الطاقة الاستيعابية للبرنامج، مبينةً أنها اعتمدت خلال فترة التسجيل عدداً من الإجراءات بهدف التيسير على المستفيدين الراغبين في الالتحاق بمراكز الرعاية النهارية البالغ عددها (193) مركزاً منتشرة بمختلف مناطق المملكة.

وتابعت: سعت الوزارة خلال الفترة الماضية، إلى فتح باب التقديم على البرنامج لمدة ثلاثة أشهر ابتداءً من 20 شعبان 1440هـ، وانتهت في 22 ذو القعدة 1440هـ، تمّ خلالها الإعلان عن الخدمة بجميع قنوات التواصل المقروءة والمرئية للوصول إلى المستفيدين ممّن تنطبق عليهم شروط الالتحاق ببرنامج الدعم.

وكلّفت الوزارة حينها 100 موظف وموظفة للتواصل بشكل مباشر مع أولياء أمور المستفيدين المنطبقة عليهم الشروط وتسجيلهم بشكل مباشر، كما دعت الوزارة ملاك المراكز بحث الملتحقين بالمراكز التابعة لهم للتسجيل خلال الفترة المحددة.

وثمّنت الوزارة لأولياء الأمور تعاونهم في إنجاح عملية التسجيل في البرنامج، ومتمنيةً لأبنائنا وبناتنا من الأشخاص ذوي الإعاقة التوفيق في العام الدراسي الجديد.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "العمل" تسدد رسوم إلحاق 14711 مستفيداً بمراكز الرعاية النهارية الأهلية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق