تعرف علي أسرار النجاح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تعرف علي أسرار النجاح من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 .

سر النجاح
أراهن أنك شاهدت فيلم "السر" أو على الأقل سمعت به. بينما يوضح الفيلم بطريقة مثيرة للغاية كيف يمكن أن تؤثر الأفكار الإيجابية على عقول الاشخاص وبيئتهم، إلا أنه حاول إثبات أن تركيز النية على شيء دون بذل أي جهد سيؤدي إلى النجاح.

في الفيلم، فكر الطفل في دراجة معينة، واستمر في الرسم على الأوراق، وفي صباح اليوم التالي وجد أن والده قد اشتراها له.

إثبات ان هذه النظرية خاطئة يجب ألا يستغرق أكثر من بضعة أيام. أريدك أن تقرر إنقاص وزنك عن طريق النية وأن تستمر في النوم حتى تصل إلى الجسم المثالي الذي تريده، ستجد انه لم ينقص جرام من وزنك.

لا يكمن سر النجاح في تركيز النية على شيء ما أو الحلم به، ولكن بدلًا من ذلك، هناك أسرار نجاح أخرى لا يعرفها سوى القليل من الناس.

ما هو السر الحقيقي للنجاح؟
هذا العالم ليس مصممًا للأشخاص الكسالي الذين يريدون إغلاق أعينهم، ويحلمون بالنجاح، ثم يستيقظون في اليوم التالي ليجدوا أحلامهم ملقاة بجانبهم في فراشهم. هذا العالم يفضل الأقوياء والثابتين الذين يؤمنون بأنفسهم. يكمن السر الحقيقي للنجاح في العوامل التالية:

• النجاح يعتمد علي التجربة والخطأ: السبب الأول الذي يجعل بعض الناس لا ينجحون أبدًا هو أنهم لا يحاولون أبدًا او يحاولون عدة مرات ثم يستسلمون بعد الفشل. اسأل أي شخص ناجح كيف فعل ذلك وسيجيب قائلًا إن عليه تجربة أشياء مختلفة حتى تعمل أحدها.
• يعتبر الإيمان بنفسك ضروريًا للنجاح: لن يحدث النجاح أبدًا قبل أن تستمر في المحاولة حتى تصل إلى الطريقة الفعالة، ولكن ما الذي يمكن أن يحفزك على الاستمرار في المحاولة دون أن تفقد الأمل؟ إنه شيء واحد، وهو الإيمان بنفسك. قال وارن بوفيت الملياردير الشهير ذات مرة: "إذا لم أكن مليونيرا في عمر الثلاثين، كنت سأرمي نفسي من قمة أعلى مبنى في أوماها". هذا هو بالضبط نوع العقلية التي تؤدي إلى النجاح.
• الشغف ليس أمرًا ضروريًا ولكنه يمثل ميزة كبيرة: يدعي الكثير من الناس أن وجود شغف كبير بما تفعله هو سر النجاح. بينما أوافق بشدة على أن العاطفة ستساعد بالتأكيد الأشخاص على أن يصبحوا ناجحين، الا انه لا يزال بعض الناس يستطيعون النجاح دون وجود شغف لعملهم. العاطفة ستجعل عملية التجربة والخطأ أقل إزعاجًا وبالتالي فإن احتمالية المتابعة حتى النهاية ستكون أعلى مما لو لم يكن لديك شغف

كم مرة فشلت؟
هل فشلت مرة أو مرتين أو حتى 10 مرات؟
تهانينا لقد اقتربت من اكتشاف سر النجاح. استمر في المحاولة أكثر فأكثر، واصلح الأخطاء التي ترتكبها وسوف تصل إلى النجاح قريبًا.

عندما كنت طفلًا، سقطت عشرات المرات قبل أن تتعلم المشي. أليس هذا دليلًا كافيًا على أن النجاح لا يمكن تحقيقه دون الفشل؟

إذا طُلب مني أن ألخص هذا المقال في سطر واحد لقلت "الفرق الوحيد بين أولئك الذين ينجحون وأولئك الذين لا يفعلون هو أن المجموعة الأولى تستمر في المحاولة حتى تنجح بينما تتخلى المجموعة الثانية مبكرا"

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تعرف علي أسرار النجاح ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق