تواصل فعاليات "الأسد المتأهب" بمشاركة قوات سعودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تواصل فعاليات "الأسد المتأهب" بمشاركة قوات سعودية من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 .

تواصلت فعاليات تمرين "الأسد المتأهب" الذي يقام في المملكة الأردنية الهاشمية، بإقامة ندوة كبار القادة وندوة لضباط الصف، حضرها العديد من كبار ضباط الدول المشاركة بالتمرين.

وكانت الندوة الأولى عن "الأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات"، والندوة الثانية عن "الأسلحة الكيماوية"، قدّمها محاضرون مختصون، وقد ناقش الحضور العديد من النقاط المهمة، والتي من شأنها أن تعود بالنفع على المشاركين من جميع الدول.

وأقيمت الندوات اليوم برعاية قائد القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، ونائب قائد القوات البرية الملكية السعودية اللواء الركن أحمد بن عبدالله المقرن، وعدد من الممثلين العسكريين من الدول المشاركة بالتمرين.

جدير بالذكر أن هذا التمرين يشارك فيه 30 دولة وثمانية آلاف مشارك، ويعد من أهم وأكبر التمارين على مستوى العالم، وتشارك فيه القوات المسلحة السعودية من ضمن أكبر القوات المشاركة بقوات على الأرض، وضباط مشاركين في قيادة التمرين بمختلف أفرع القوات المسلحة البرية والبحرية والجوية والدفاع الجوي.

ومناورات الأسد المتأهب أو (بالإنجليزية: Eager Lion Maneuvers) هي مناورات عسكرية مشتركة تقام بالأردن بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة الأردنية بمشاركة 16 دولة أخرى عربية وأجنبية هي السعودية، والعراق، ولبنان، والبحرين، والإمارات، واليمن، وقطر، ومصر، وباكستان، وإيطاليا, وبريطانيا، وفرنسا، وكندا، وتركيا، وبولندا، والتشيك .

هدف المناورات

تلبية المتطلبات العملياتية والتدريبية واللوجستية الخاصة بالقوات المشاركة، مع التركيز على العمليات المدنية العسكرية والدور الإنساني.

التدريب على كيفية التعاون والتنسيق مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمنظمات الدولية.

توطيد علاقات التعاون بين المشاركين في المناورات من خلال العمل المشترك للوحدات والقطاعات والمؤسسات المشاركة.

التركيز على الدروس المستفادة من الحروب الحديثة وطبيعة التهديدات غير التقليدية التي تواجه الأمن الدولي.

المناورات المنفذة

الأسد المتأهب 2013

أقيمت فعاليات المناورة في الفترة من 9 إلى 21 يونيو 2013 بمشاركة 18 دولة، و15 الف مشارك بين عسكري ومراقب منهم 8 آلاف جندي من الولايات المتحدة الأمريكية. اشتملت المناورات على تدريبات برية وجوية وبحرية وكيفية التعامل مع هجمات كيميائية وكيفية التدخل لتأمين مواقع أسلحة كيميائية. واستخدم في المناورات مقاتلات إف 16 كما اختبر نشر بطاريات صواريخ باتريوت.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تواصل فعاليات "الأسد المتأهب" بمشاركة قوات سعودية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق