طالبان تعلن مسؤوليتها عن تفجيرات كابول

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
طالبان تعلن مسؤوليتها عن تفجيرات كابول من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الخميس 5 سبتمبر 2019 .

قال مسؤولون حكوميون أن مهاجمًا انتحاريًا فجر نفسه اليوم الخميس في وسط العاصمة الأفغانية كابول حيث هز الانفجار النوافذ والأبواب في منطقة قرب السفارات والمباني الحكومية.

وأعلنت حركة طالبان، التي هي الآن في خضم مفاوضات بشأن إبرام اتفاق مع الولايات المتحدة، مسؤوليتها.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان هناك أي ضحايا في الهجوم، عند نقطة تفتيش على طريق رئيسي بالقرب من مقر قوة الناتو الأفغانية والسفارة الأمريكية.

وقال نصرت رحيمي المتحدث باسم وزارة الداخلية: "تم نقل سيارات الإسعاف وفرق الإنقاذ إلى موقع الانفجار".

وأظهرت لقطات فيديو وصور فوتوغرافية منشورة على وسائل التواصل الاجتماعي العديد من السيارات والمتاجر الصغيرة ممزقة وأن الشرطة تطوق الطريق.

ولم يهدأ العنف في أفغانستان على الرغم من إحراز طالبان ومسؤولين أمريكيين تقدمًا في المفاوضات التي تهدف إلى التوصل إلى اتفاق بشأن انسحاب القوات الأمريكية مقابل ضمانات أمنية لطالبان.

وفي يوم الاثنين، هاجم مفجر انتحاري من حركة طالبان مجمعًا تستخدمه المنظمات الدولية في كابول، مما أسفر عن مقتل 16 شخصًا على الأقل وإصابة أكثر من 100 آخرين.

وقال "زلماي خليل زاد" كبير المفاوضين الأمريكيين من أجل السلام في أفغانستان هذا الأسبوع إن الجانبين وضعا مسودة اتفاق إطاري بموجبه ستترك القوات الأمريكية خمس قواعد عسكرية في أفغانستان خلال 135 يومًا من توقيع الاتفاقية.

وهناك حوالي 14000 جندي أمريكي في أفغانستان، تم نشرهم في قواعد مختلفة في جميع أنحاء البلاد.

ومن المتوقع أن يلتقي خليل زاد بمسؤولين أفغان وحلف شمال الأطلسي لشرح مشروع الاتفاقية، الذي لا يزال يتعين عليه موافقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل توقيعه.

وتبادل خليل زاد، وهو دبلوماسي أفغاني أمريكي مخضرم، تفاصيل المشروع مع الرئيس الأفغاني أشرف غني، وطلب رأيه قبل تأكيد اتفاق قد يضع حدًا لأطول تدخل عسكري أمريكي في الخارج.

ولكن حكومة غني تسعى للحصول على توضيحات من الولايات المتحدة بشأن مسودة الاتفاقية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( طالبان تعلن مسؤوليتها عن تفجيرات كابول ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق