زعيم كوريا الشمالية يدعو ترامب إلى بيونج يانج في رسالة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
زعيم كوريا الشمالية يدعو ترامب إلى بيونج يانج في رسالة من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2019 .

ذكرت صحيفة كورية جنوبية اليوم الاثنين، نقلًا عن مصادر دبلوماسية، أن الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونج اون"، دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لزيارة "بيونجيانج" في رسالة بعثت بها في أغسطس وسط محادثات متوقفة عن نزع السلاح النووي.

وتحدث كيم في الرسالة التي بعث بها في الأسبوع الثالث من أغسطس، عن "استعداده" لعقد قمة ثالثة ووجه دعوة إلى ترامب لزيارة عاصمة كوريا الشمالية بيونغ يانغ، وفق ما نقلت عنه صحيفة "جونغانغ إيلبو" نقلًا عن مصدر مجهول.

وقال ترامب، في 9 أغسطس إنه تلقى "رسالة جميلة جدًا" من كيم.

ولكن المسؤولين الأمريكيين لم يقلوا أي شيء عن خطاب ثان في أغسطس.

والتقى ترامب وكيم ثلاث مرات منذ يونيو من العام الماضي لمناقشة سبل حل الأزمة المتعلقة بالصواريخ وبرامج كوريا الشمالية النووية، ولكن التقدم الجوهري كان ضئيلًا.

كان أول اجتماعين لهما هما مؤتمرات القمة الرسمية، التي انهارت الثانية في فيتنام في فبراير بعد فشلهما في تضييق الفجوة بين مطالب الولايات المتحدة بنزع السلاح النووي لكوريا الشمالية ومطالب كوريا الشمالية بالتخفيف من العقوبات.

التقوا للمرة الثالثة يوم 30 يونيو في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين واتفقوا على استئناف المحادثات على مستوى العمل ولكن هذا لم يحدث.

منذ اجتماع يونيو، أجرت كوريا الشمالية عدة مرات مقذوفات قصيرة المدى.

ولم يرد البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية والبعثة الكورية الشمالية لدى الأمم المتحدة على الفور على طلبات التعليق على التقرير.

وقال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الكورية الشمالية اليوم الإثنين أن "الإجتماع جيدًا" مع المسؤولين على مستوى العمل من الولايات المتحدة قد يتم في غضون أسابيع، وفقًا لوكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.

وقال نائب وزير الخارجية الكوري الشمالي "تشوي سون هوي" الأسبوع الماضي أن بيونغ يانغ مستعدة لإجراء "مناقشات شاملة" أواخر هذا الشهر.

وقال ترامب في وقت لاحق إنه سيكون على استعداد للقاء كيم في وقت ما من هذا العام.

وسأل وزير خارجية كوريا الجنوبية "كانغ كيونغ" عن تقرير يوم الاثنين أن هناك "توضيحات مفصلة حول مثل هذه الرسالة" لكنه رفض الإدلاء بتفاصيل.

وقال كانغ إنه قد يكون "توقع الكثير" أن يجتمع ترامب وكيم قبل أي محادثات على مستوى العمل.

وقال كانج أمام لجنة برلمانية: "لم يتم التوصل إلى اتفاق بين الزعيمين في هانوي حتى بعد مفاوضات على مستوى العمل".

وأضاف: "من أجل نجاح قمة أخرى، يجب أن تجتمع فرق العمل على مستوى العمل وأن تجري مناقشات أولية حول نتائج القمة".

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( زعيم كوريا الشمالية يدعو ترامب إلى بيونج يانج في رسالة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق