الرئيس الصيني يدين الهجوم الإرهابي على "أرامكو" السعودية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الرئيس الصيني يدين الهجوم الإرهابي على "أرامكو" السعودية من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019 .

أدى الهجوم على منشآت النفط السعودية يوم السبت إلى زيادة التوترات في الشرق الأوسط.
و في وقت سابق، ارسلت فرنسا خبراء للمساعدة في التحقيق في هجمات الطائرات بدون طيار على منشآت النفط السعودية.

أعلن مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون هذه الخطوة في بيان الأربعاء بعد أن تحدث الزعيم الفرنسي مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

يقول البيان إن الخبراء الفرنسيين يطلبون من السعودية المساعدة في "إلقاء الضوء على مصدر وأساليب" الهجمات.

ندد ماكرون بالهجمات وشدد على أهمية أمن المملكة العربية السعودية.

قال مكتب ماكرون يوم الثلاثاء إن فرنسا تواصل الجهود الدبلوماسية للحد من التوترات في جميع أنحاء الخليج الفارسي.

وقد أوضح مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن فرنسا لن تتخلى عن جهودها الدبلوماسية لحل أزمة الخليج الفارسي، قائلا إن فرنسا لا تزال تعمل خلف الكواليس قبل زيارة ماكرون للجمعية العامة للأمم المتحدة - لكنها لن تقدم مزيد من التعليقات، ولم تعلق السلطات الفرنسية على التطورات الأخيرة.

وكانت قد أصدرت وزارة الخارجية الفرنسية بيانًا يوم الأحد قائلة "إن فرنسا تدين بشدة هجمات الأمس على منطقتي بقيق وخريص النفطيتين، وتعرب عن تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية. ويمكن أن تؤدي هذه الإجراءات إلى تفاقم التوترات ومخاطر الصراع في المنطقة. من الضروري أن يتوقفوا ".

تدعو المملكة العربية السعودية المجتمع الدولي "لتحمل مسؤوليته في إدانة مرتكبي هذه الأفعال" ومواجهة المسؤولين عن الهجوم على المنشآت النفطية في البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع.

نُقلت تصريحات الحكومة في وسائل الإعلام الحكومية عقب اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي يوم الثلاثاء الذي أشرف عليه الملك سلمان، والذي نُقل عن قوله إن المملكة العربية السعودية قادرة على الدفاع عن مثل هذه "الهجمات الجبانة".

وقال مجلس الوزراء إن الهجمات على حقل نفط أرامكو ومنشأة معالجة الخام الرئيسية تهدد الأمن الدولي وإمدادات الطاقة العالمية. كررت الحكومة اتهامها باستخدام الأسلحة الإيرانية في الهجوم، دون مزيد من التفاصيل.

وأدى الهجوم، الذي اعلن المتمردون الحوثيون اليمنيون المتحالفون مع إيران مسئوليته عنه، إلى تعليق 5.7 مليون برميل من الخام السعودي يوميًا وملياري قدم مكعب من الغاز.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الرئيس الصيني يدين الهجوم الإرهابي على "أرامكو" السعودية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق