10 آلاف تعميم «عدلي» تحت الدراسة لنشرها في منصة إلكترونية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

10 آلاف تعميم «عدلي» تحت الدراسة لنشرها في منصة إلكترونية

من موقع صحيفة عكاظ، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 .

«عكاظ» (الرياض)

وجَّه وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني بإطلاق منصة إلكترونية لأهم التعاميم الصادرة من الوزارة، وإتاحتها لجميع المهتمين بالشأن العدلي والقضائي وللعموم دون استثناء، وذلك عبر موقعها الإلكتروني.

وتهدف المنصة إلى إتاحة الفرصة لأطراف الدعوى والمحامين والباحثين والمهتمين بالشأن القضائي والعدلي بالاطلاع على أهم التعاميم، التي تخدم قضاياهم أو أبحاثهم العلمية وتسهل عليهم عملية البحث والاستقصاء.

وحصر مركز البحوث بوزارة العدل التعاميم التي أُصدرت على مدى تاريخ الوزارة، التي بلغ عددها نحو 10 آلاف تعميم، لدراستها وفرز التعاميم التي تنطبق عليها ضوابط النشر، بحيث تكون متاحة بين يدي المستفيدين على المنصة.

كما عقد مركز البحوث ورشة عمل تتكون من عدد من القضاة والمتخصصين في الوزارة، لوضع المعايير والضوابط التي على أساسها يتم اختيار التعاميم الصالحة للنشر. وجرى تشكيل فرق عمل لمراجعة جميع التعاميم في ضوء المعايير والضوابط وفرزها على مرحلتين، المرحلة الأولى المراجعة والتدقيق ثم الاعتماد للنشر، وتشكيل لجنة عليا للنظر في مخرجات المرحلة الثانية، بينما تتميز المنصة بتحديثها لتعاميم الوزارة بشكل مباشر ليتمكن العموم من الاستفادة منها.


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 10 آلاف تعميم «عدلي» تحت الدراسة لنشرها في منصة إلكترونية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق