الأمطار تعزل قرى صبيا وتُغرق الطرق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

الأمطار تعزل قرى صبيا وتُغرق الطرق

من موقع صحيفة عكاظ، بتاريخ اليوم الخميس 10 أكتوبر 2019 .

محمد مكي (جازان)

عزلت الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة صبيا أمس قرى الوجيه وأم القضب وطناطن والمقبص وقرى ضفاف وادي شهدان، إثر جريان سيول واديي وساع وشهدان.

وكشفت غزارة الأمطار سوء البنية التحتية في معظم الطرق والشوارع بالمحافظة، بعد تجمع المياه التي أغرقت العديد منها؛ ما أدى لعرقلة الحركة المرورية.

وانتقد عدد من المواطنين تكرار مشهد غرق الطرق واحتجاز القرى مع كل موسم هطول أمطار، مطالبين بتنفيذ مشاريع لدرء أخطار الأمطار والسيول.

ووقف محافظ محافظة صبيا منصور الداود وعدد من الجهات المعنية ميدانيا على قرية الرقيعية وعدد من قرى مركز الكدمي، حيث اطلع على سير العمل فيها، موجها بتدعيم سدود الحماية وتنظيف مجاري الأودية والعبارات وإزالة المستنقع المائي لمبنى مدرسة البنات المتعثر بقرية مشلحة.

وفي السياق، دعت مديريتا الدفاع المدني في منطقتي جازان والباحة المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر بناء على تنبيه الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من تعرض بعض محافظات المنطقتين لنشاط في الرياح السطحية وشبه انعدام في الرؤية وهطول أمطار وتساقط البرد.

وأوضح المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة العقيد جمعان بن دايس الغامدي أن التنبيه بدأ من أمس ويستمر إلى الأحد القادم، داعيا إلى التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة في مثل هذه الحالات، ومنها عدم الخروج في حالة الأمطار الشديدة إلا للضرورة، وعدم الاقتراب من تجمعات المياه، وعدم المجازفة بدخول الأودية، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول.


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الأمطار تعزل قرى صبيا وتُغرق الطرق ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق