وزارة "الحرس الوطني" تعلن ترقية 4182 فرداًً من منسوبيها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزارة "الحرس الوطني" تعلن ترقية 4182 فرداًً من منسوبيها من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2019 .

صرحت وزارة الحرس الوطني، اليوم الاثنين، بأنها اعتمدت ترقية 4182 فرداً من منسوبي الوزارة في مختلف الرتب والتخصصات والوحدات خلال الفترة الأولى لعام 1441هـ.

وشملت الترقيات العديد من الرتب (جندي أول، وعريف، ووكيل رقيب، ورئيس رقباء، ورقيب أول، ورقيب).

وزارة الحرس الوطني السعودي

هو أحد أهم أفرع القوات العسكرية السعودية وهي أحد الوزارات السيادية بالسعودية، والوزارة المساندة للجيش السعودي بل وفي بعض الأحيان يعمل الحرس الوطني جنبا إلى جنب مع القوات البرية، وأيضا ينفذ مهام حربية صعبة، وينتصر بها من دون مساندة من الجيش لاعتباره قوه ضاربة، فهو مجهز بتجهيزات متكاملة، ويعمل مع الجيش أثناء الحرب مع عدو خارجي، ويعمل على مساندة الحرس الملكي عند الضرورة ومساندة قوى الأمن الداخلي عند اختلال الأمن الداخلي والسلم الأهلي ومكافحة الإرهاب والمنظمات الإرهابية، القائد الأعلى للقوات المسلحة هو ملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ووزير الحرس الوطني هو الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود ونائب وزير الحرس الوطني عبد المحسن بن عبد العزيز التويجري.

التاريخ

*ما إن أعلن الملك عبد العزيز، رحمه الله، توحيد هذا الوطن، بعد جهاد طويل؛ أرسى فيه دعائم الوحدة، وأسّس مقومّات الدولة الحديثة على أرض كانت تمزّقها الصراعات، ويسيطر عليها الخوف، وتتلاطمها الولاءات الضيّقة، وتهدّدها الأطماع الخارجية الراغبة في السيطرة والهيمنة، حتى حوّل البطل الموحّد عبدالعزيز من كانوا يتقاتلون بالأمس، فيما بينهم، إلى جنود يقاتلون تحت راية لا إله إلاالله محمد رسول الله؛ فثبّت دعائم الوحدة، وأرسى الأمن في أرجاء الوطن، وبدأ مرحلة جديدة هي مرحلة بناء المؤسّسات وتطوير الدولة.

*وامتداداً لذلك، أمر الملك عبد العزيز رحمه الله، بإنشاء مكتب الجهاد والمجاهدين في عام 1368هـ فكان نواة الحرس الوطني.

*وفي عام 1374هـ، طُوِّر مكتب الجهاد والمجاهدين ليواكب المرحلة، التي تعيشها المملكة فصدر أمر ملكي بتشكيل الحرس الوطني في سائر أنحاء المملكة.

*وكان أوّل من تولّى رئاسة الحرس الوطني الأمير عبدالله بن فيصل الفرحان، وفي عام 1376هـ تولّى سموّ الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز رئاسة الحرس الوطني، ثم تلاه سموّ الأمير سعد بن سعود بن عبدالعزيز، وقد استمرت المرحلة التأسيسية حتى عام 1382هـ.

*وفي عام 1377هـ عيّن الملك سعود بن عبدالعزيز -رحمه الله- الأمير عبدالله بن محمد بن عقيِّل المشرفي الوهبي التميمي مستشاراً برئاسة الحرس الوطني واستمر في ذلك حتى أحيل على التقاعد عام 1382هـ.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزارة "الحرس الوطني" تعلن ترقية 4182 فرداًً من منسوبيها ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق