4 حوادث نبهت العالم لخطر بطارية الهاتف.. انفجار داخل طائرة الأحدث

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

4 حوادث نبهت العالم لخطر بطارية الهاتف.. انفجار داخل طائرة الأحدث

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

مع زيادة ارتباط العالم بالهواتف الذكية وحملهم لها فى جميع الأوقات والمناسبات، بدأت التحذيرات تنتشر من مخاطر البطارية التى توجد داخل تلك الأجهزة، التى يصطحبها المستخدمون معهم أثناء النوم والاستحمام وحتى على متن الطائرات، وهناك العديد من الحوادث التى جرت خلال الفترة الماضية والتى نبهت العالم من خطر تلك البطاريات.

 

انفجار داخل طائرة

أخلت السلطات فى مطار ببرشلونة حديث طائرة ركاب تابعة لخطوط طيران "رايان إير" بعد اشتعال بطارية هاتف قبل الاقلاع، وسبب هذا الاشتعال نشوب حريق فى هاتف كان فى وضعية الشحن عبر بطارية خارجية، وهو الأمر الذى ألزم  إجلاء جميع الركاب من الطائرة بطريقة آمنة إلى صالة المطار بينما احتفظ طاقم الطائرة بالبطارية المتسببة فى الحادث، وتشير التقارير إلى أنه لم يصب أى راكب بأذى نتيجة الحريق.

 بطارية هاتف تؤدى لمصرع هندى

فى وقت سابق من هذا العام لقى Nazrin Hassan الرئيس التنفيذى لشركةCradle Fun  الهندية مصرعه بعد أن انفجرت بطارية هاتفه أثناء شحنه، وأوضحت التحقيقات أن حسن كان يستخدم هاتفين تركهما قيد الشحن فى غرفة نومه، وأدى الانفجار إلى نشوب حريق على المرتبة فى الغرفة بشكل أدى لوفاته.

انفجار بطارية آيفون

على الرغم من الأمان الذى توفره هواتف آيفون، إلا أن هذا لا ينطق على البطارية، إذ بطارية هاتف أيفون فى متجر أبل بمدينة زيورخ السويسرية، فى يناير الماضى،  مما أدى إلى إصابة 7 أشخاص، وحاول أحد الموظفين إخراج البطارية من الهاتف، ولكنه أصيب بحروق طفيفة.

بطارية تنفجر داخل فم صينى

نشر موقع "ديلى ميل" فى وقت سابق من هذا العام فيديو يظهر فيه رجل هندى يعض بطارية هاتف كانت تعانى من عطل، ولكن أثناء هذا انفجرت البطارية، ولم يتضح السبب فى انفجار البطارية، ولكن التقارير أشارت إلى أنها كانت غير أصلية.

 

 

 

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 4 حوادث نبهت العالم لخطر بطارية الهاتف.. انفجار داخل طائرة الأحدث ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

أخبار ذات صلة

0 تعليق