ميزة جديدة في آي.أو.أس12 تثير سخط المستخدمين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
يبدو أن ميزة جديدة لم تعلن عنها آبل من قبل في نظام التشغيل "آي.أو.أس12" تسبب صداعا كبيرا لبعض مستخدمي أجهزتها.

وهذه الميزة التي يقول موقع فوربس الإخباري إنها لم تُذكر في القائمة الرسمية لمزايا نظام "آي.أو.أس12"، كان الهدف منها دمج الدردشات التي أجريتَها مع مستخدمي أجهزة "آي.أو.أس" الذين يملكون أكثر من رقم هاتف وأكثر من بريد إلكتروني.

ونظريا فإن هذه الميزة تبدو تحسنا كبيرا يُنظم ويرتب تطبيق المراسلة "آي ماسيجيز" ويحافظ على المحادثات منظمة في سلسلة محادثة واحدة.

لكن "تجري الرياح بما لا تشتهي السفن"، فقد بدأ مستخدمو الأجهزة العاملة بهذا النظام بالتوجه إلى منتديات دعم آبل للشكوى بأن أحدث نسخة من النظام تدمج بالخطأ جهات الاتصال التي تعود إلى أفراد مختلفين تماما.

وأبلغ المستخدمون في المنتديات أن رسائلهم التي كان يُقصد أن تُرسل إلى شخص واحد، يتم إرسالها -على سبيل المثال- إلى الزوج والابن، أو إلى الأم والأخت بسبب هذا الدمج غير المقصود.

ويمكن للرسائل التي تُرسل بغير قصد إلى طرف ثالث أن تكون كارثية، فمثلا تريد أن ترسل رسالة سرية إلى زميل في العمل، لكنها تصل إلى زملاء آخرين. وفي مثل هذه الحالة وغيرها من الحالات المشابهة فإن المشكلة الجديدة في "آي.أو.أس" تستدعي القلق.

لكن في معظم الحالات التي تم الإبلاغ فيها عن المشكلة بدا أن جميع المستخدمين ضمن علاقة عائلية مباشرة، الأمهات والآباء والأزواج والزوجات والأشقاء والأطفال، ويبدو أن سبب ذلك يعود إلى أن المشكلة تؤثر في الذين يتشاركون مُعرِّفات آبل (Apple IDs).

ويبدو أن الحل يكون بتخصيص مُعرِّف آبل فريد لكل شخص، لكن وفقا لتقارير على المنتديات فإن هذا الحل لم ينجح مع الذين تم بالفعل دمج دردشاتهم.

وهناك مشكلة أخرى في الدردشات المدمجة وهي أنه لا يظهر أنه توجد طريقة يدوية لفصل جهات الاتصال في تطبيق "آي ماسيجيز" بمجرد أن يدمجها نظام "آي.أو.أس12" بالخطأ.

ولم يتضح بعدُ مدى انتشار المشكلة، كما لم تصدر آبل حتى الآن أي تصريح بشأنها. 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ميزة جديدة في آي.أو.أس12 تثير سخط المستخدمين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الجزيرة نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق