الهند تطالب فيس بوك بتوضيح مدى تأثير الاختراق الأخير على مواطنيها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

الهند تطالب فيس بوك بتوضيح مدى تأثير الاختراق الأخير على مواطنيها

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

طلبت وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات فى الهند من فيس بوك تحديد تأثير الاختراق الأخير على مستخدميها فى الهند، وهذا بعد أن كشفت الشركة عن وجود ثغرة سمحت للهاكزر بالوصول إلى 50 مليون حساب، وقال أحد كبار المسئولين فى الهند أن الشركة التى أسسها "مارك زوكربيرج" ردت على طلب الحكومة بأنها لا تزال تقيم أثر الاختراق، الذى تم اكتشافه يوم الجمعة الماضى، وطلبت مهلة يومين للاستجابة للتحديث.

وقال مسئول فى الحكومة الهندية إنهم سألوا فيس بوك عن تأثير ما حدث على المستخدمين فى الهند، وأرادوا بعض الوقت للتحقيق والتزموا بالرجوع بتقرير مفصل صباح الأربعاء، وأوضح أنه لم يتم إرسال أى إشعار رسمى للشركة، وتم الاكتفاء بإبلاغها بالمخاوف المتعلقة بهذا الأمر.

يذكر أنه فى آخر اختراق لفيس بوك، استغل المهاجمون ثغرة تسمح للمستخدمين بمشاهدة كيف تبدو ملفاتهم الشخصية للآخرين، وقام فيس بوك الآن بإصلاح الثغرة وبدأ التحقيق فى عملية الاختراق، وبعد كشف الخرق، أبلغت الشركة سلطات إنفاذ القانون فى الولايات المتحدة وهيئة حماية البيانات الأيرلندية.

وتمتلك الشبكة الاجتماعية أكبر قاعدة مستخدمين لها فى الهند مع نحو 270 مليون حساب فى نهاية شهر يوليو الماضى، وكانت الشركة تحاول تجاوز سلسلة من العقبات التنظيمية فى البلاد، ففى الوقت الذى أطلق فيه مكتب التحقيقات المركزى تحقيقا بشأن فضيحة كامبريدج أناليتيكا، كان واتس آب المملوك لشركة فيس بوك يخضع أيضا لتدقيق حكومى بسبب انتشار أخبار وهمية وشائعات على برنامجه، ما أدى إلى عنف وعمليات القتل فى البلاد.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الهند تطالب فيس بوك بتوضيح مدى تأثير الاختراق الأخير على مواطنيها ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق