بريطانيا تنفق الملايين على شركاتها التكنولوجية لمنافسة وادى السيليكون

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

بريطانيا تنفق الملايين على شركاتها التكنولوجية لمنافسة وادى السيليكون

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

كشف تقرير جديد أن الحكومة البريطانية على وشك استخدام بنك الأعمال البريطانى للاستثمار المباشر فى الشركات البريطانية الناشئة كطريقة للتنافس مع التمويل السخى لشركات وادى السليكون من أصحاب رؤوس الأموال، حيث يقوم حالياً بنك الأعمال البريطانى بتمويل المشاريع بشكل غير مباشر.

ووفقا لما نشره موقع The Telegraph فقد يبدأ البنك فى الاستثمار مباشرة فى الشركات، إذ تم طرح مبالغ تصل إلى 50 مليون جنيه إسترلينى، على الرغم من وجود سلسلة من جولات التمويل، كما يمكن توفير الأموال بشكل أفضل للشركات خارج لندن، التى تمتلك حالياً 57 فى المئة من المستثمرين الملاك، وقالت كاثرين لويس لا تورى للصحيفة إن الذكاء الاصطناعى والسيارات ذاتية القيادة ستكون من السمات الكبيرة للاستثمارات القادمة.

ويقال إن استثمارات وادى السيليكون وصلت إلى 84 مليار دولار فى عام 2017، لكن هناك بالفعل شركات استثمارية عالمية مثل "فينكبنك" التى تبلغ قيمتها 100 مليار دولار والتى يمكن أن تدعم الشركات البريطانية، وعلى وجه الخصوص، استخدمت "سوفتبانك" هذا الصندوق للحصول على شركة "آر إم هولدينجز" البريطانية العملاقة للتقنية، وهى الشركة التى تصمم الرقائق الخاصة بالهواتف الذكية.

ووفقًا لشركة Tech City UK، فإن الشركات البريطانية فى مجال التكنولوجيا تمكّن بالفعل من الحصول على ضعف التمويل الذى تحصل عليه فى فرنسا، وقد أنفق رأس المال الاستثمارى والأسهم الخاصة 28 مليار جنيه استرلينى فى المملكة المتحدة على مدى السنوات الخمس الماضية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بريطانيا تنفق الملايين على شركاتها التكنولوجية لمنافسة وادى السيليكون ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق