بالأرقام.. تعرف على نسبة انتشار إصدارات أندرويد على الهواتف الذكية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

بالأرقام.. تعرف على نسبة انتشار إصدارات أندرويد على الهواتف الذكية

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

كشفت شركة "جوجل" رسميًا عن أحدث أرقام توضح مدى انتشار مختلف إصدارات أنظمة تشغيل أندرويد لشهر أكتوبر، إذ اعتادت الشركة مع بداية كل شهر إطلاق تقرير تكشف فيه عن نسب توزيع أنظمة تشغيلها على الهواتف العاملة بنظام أندرويد، والتى تجمعها بناء على زيارة المستخدمين لمتجر "بلاى ستور" خلال آخر 7 أيام.

ووفقا لما جاء فى التقرير، فإن نظام أندرويد أوريو أصبح يحتل الآن نسبة 19.2% والذى يضم إصدارات " 8.0 و8.1"، ورغم طرح Android Pie على عدد قليل من الأجهزة، ولكنه لم يصل إلى القائمة، أما "أندرويد نوجا" يغطى نحو 29.3% من إجمالى عدد الهواتف الذكية التى تعمل بنظام أندرويد، بينما استمر تراجع نظام "أندرويد مارشميلو" ليصل إل  ى 21.6%، بينما نظام التشغيل أندرويد لولى بوب بنسبة استخدام تصل إلى18.3٪

أما نظام أندرويد "كيت كات" فتبلغ نسبته حوالى 7.8 %، بينما "أندرويد جيلى بيين" بما فى ذلك إصدارات "4.1 و4.2 و4.3" فيبلغ قيمته بالكامل 3.2%، أما أندرويد "آيس كريم ساندوتش" فيبلغ نحو 0.3%، فى حين أن أندرويد زنجبيل يبلغ 0.3%.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بالأرقام.. تعرف على نسبة انتشار إصدارات أندرويد على الهواتف الذكية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق