ذكاء اصطناعى جديد يمكنه التنبؤ بمشكلات الطلاب فى المدرسة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

ذكاء اصطناعى جديد يمكنه التنبؤ بمشكلات الطلاب فى المدرسة

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

يقول علماء إن استخدام التعلم الآلى، الذى يعد نوع من الذكاء الاصطناعى (AI)، يمكن أن يساعد فى الحصول على توقعات أفضل عن المشكلات التى يمر بها الأطفال فى المدرسة، واستخدم الباحثون من جامعة كامبردج فى المملكة المتحدة الذكاء الاصطناعى وبيانات من مئات الأطفال الذين يعانون فى المدرسة لتحديد مجموعات صعوبات التعلم.

وتؤكد النتيجة المنشورة فى مجلة Developmental Science على ضرورة حصول الأطفال على تقييم مفصل لمهاراتهم المعرفية لتحديد أفضل أنواع الدعم.

وركزت الكثير من الأبحاث السابقة فى صعوبات التعلم عند الأطفال ووجدت أسباب مختلفة، مثل اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة، أو اضطراب طيف التوحد، أو عسر القراءة، ومن خلال تضمين الأطفال الذين يعانون من جميع الصعوبات بغض النظر عن التشخيص، حددت هذه الدراسة بشكل أفضل مجموعة من الصعوبات الأساسية.

وقال دونكان آسلى من جامعة كامبردج :"إن الوصول إلى تشخيص يعد معلما هاما للآباء والأمهات والأطفال الذين يعانون من صعوبات فى التعلم، وهو ما ويساعدهم على الوصول إلى الدعم".

يذكر أن الفريق زود خوارزمية الكمبيوتر بالكثير من بيانات الاختبار المعرفى من كل طفل، بما فى ذلك قياس مهارات الاستماع والتفكير المكانى وحل المشكلات والمفردات والذاكرة، وبناءً على هذه البيانات، اقترحت الخوارزمية أن الأطفال يتناسبون بشكل أفضل مع أربع مجموعات من الصعوبات.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ذكاء اصطناعى جديد يمكنه التنبؤ بمشكلات الطلاب فى المدرسة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق