5 خطوات تمنع اختراق حسابك على فيس بوك.. "بعد الكارثة العالمية"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
5 خطوات تمنع اختراق حسابك على فيس بوك.. "بعد الكارثة العالمية" نقلاً عن موقع الحكاية، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

حالة من القلق والغضب انتابت مستخدمي "فيسبوك" بعد اختراق أثر على 50 مليون حساب عبر العالم الجمعة الماضي، وأدى إلى إرسال الهاكرز التايواني رسالة إعادة الدخول على حسابات جميع المستخدمين من جديد.

ونستعرض في هذه السطور 5 خطوات تجعل حسابك على "فيسبوك" مؤمنًا، ولا يستطيع أحد اختراقه أو سرقته أو الاحتيال عليه مهما حدث، بحسب ما أكده وليد حجاج، الملقب بصائد الهاكرز، خبير أمن المعلومات.

بداية أكد حجاج ضرورة ربط حسابك على "فيسبوك" بالإيميل الشخصي المستخدم ورقم تليفونك الشخصي أيضا، وذلك من قائمة الإعدادات الموجودة على صفحتك الشخصية.

وأضاف حجاج أن الخطوة الثانية هي إجراء مصادقة بين حسابك ورقم الهاتف الذي يتم من خلاله إرسال كود خاص على رقم الهاتف الشخصي عند فتح "الفيس" عبر رسالة نصية مجانية، وبذلك لا يستطيع أحد فتح حسابك إلا بعد الرجوع لهاتفك الشخصي.

وقال حجاج إن الخطوة الثالثة تتعلق بإعداد جميع البيانات بشكل صحيح، فلابد من التأكد من تاريخ ميلادك كما هو مدون في البطاقة الشخصية، وبعض البيانات الأخرى، مشيرا إلى أنه في حالة فقدان الحساب الخاص بك لأي سبب؛ يمكن استرجاعه من خلال إرسال صورة البطاقة الشخصية لسيرفر فيسبوك، والذي يتأكد من أنك نفس الشخص.

أما الخطوة الرابعة فهي عدم استضافة أي أشخاص لا تعرفهم، أو لا تعلم عنهم شيئا، وإزالة أي حسابات وهمية أو لا تعرفها، قد تتسبب في تسهيل عملية الهاكرز.

وأخيرًا، أكد حجاج ضرورة وضع برنامج حماية، سواء للهاتف المحمول أو الكمبيوتر، لتنقية جهازك من أي فيروسات ضارة قد تتسبب في اختراق حساباتك الشخصية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 5 خطوات تمنع اختراق حسابك على فيس بوك.. "بعد الكارثة العالمية" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الحكاية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق