باحثة مصرية تحصد جائزة الاتحاد الدولي للكيمياء التطبيقية‎

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
باحثة مصرية تحصد جائزة الاتحاد الدولي للكيمياء التطبيقية‎ نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حصلت الباحثة المصرية شيماء جوهر على جائزة الاتحاد الدولي للكيمياء التطبيقية؛ تتويجًا لعملها في مجال مكافحة الأمراض الكبدية.

وتعد شيماء المصرية الوحيدة التي تحصل على هذه الجائزة في مسابقة أقامتها المنظمة بمناسبة مرور 100 عام على إنشائها.

وأعلنت اللجنة المنظمة للجائزة، عبر موقعها الرسمي، فوز شيماء مع 3 أخرين، مساء الأحد، وتعد الباحثة المصرية أصغر من حصل على الجائزة حتى الآن.

وحصلت شيماء على بكالوريوس الكيمياء عام 2013، وتعمل الآن على إعداد رسالة الماجستير في مجال المستقبلات الكيميائية التي يمكن أن تساهم في علاج أمراض الكبد.

وينصب اهتمام الباحثة على المركبات العضوية التي يُمكنها تنشيط مستقبلات الكبد، وتهدف لابتكار وتصميم أدوية قد تساهم في علاج أمراض الكبد الفيروسية وعلاج السرطان.

وأعربت، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، عن سعادتها بالفوز بالجائزة، وقالت إنها تمثل «دافعا على استكمال الأبحاث الخاصة بالكبد»، مؤكدة أنها بصدد نشر أبحاث علمية «يمكن أن تساهم في القضاء على أمراض الكبد».

وتقدّم الجائزة من قبل الاتحاد الدولي للكيمياء التطبيقية، وهي منظمة دولية غير حكومية تسعى لتطوير المعايير القياسية لاستخدامات العناصر الكيميائية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( باحثة مصرية تحصد جائزة الاتحاد الدولي للكيمياء التطبيقية‎ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق