رواد الفضاء المتوجهون للمريخ معرضون لخطر الإصابة بالسرطان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

رواد الفضاء المتوجهون للمريخ معرضون لخطر الإصابة بالسرطان

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

حذرت دراسة جديدة من أن رواد الفضاء الذين سيسافرون إلى المريخ فى المستقبل القريب قد يواجهون مشاكل شديدة فى المعدة، بما فى ذلك الأورام السرطانية، ويقترح باحثون من جامعة جورجتاون أن رواد الفضاء خلال الرحلات الطويلة يمكن أن يلحق بالنظام المعدى المعوى (GI) الخاص بهم ضررا بالغا.

وقال كمال داتا، الذى قاد الدراسة: "مع التكنولوجيا الحالية، من الصعب حماية رواد الفضاء من الآثار الضارة للإشعاع الأيونى الثقيل، وعلى الرغم من أنه قد يكون هناك طريقة لاستخدام الأدوية لمواجهة هذه التأثيرات، إلا أنه لم يتم تطوير هذا بعد".

المريخ
المريخ

 

وأضاف أن على الرغم من أن الرحلات القصيرة، مثل السفر إلى القمر، قد لا يعرضهم لهذا المستوى من الضرر، فإن القلق الحقيقى يكمن فى الرحلات الطويلة للفضاء السحيق.

ووفقا لموقع "مترو" البريطانى، عرض الباحثون الفئران لمستويات مختلفة من الإشعاع، وحصلت بعض الفئران على أيونات ثقيلة مثل تلك الموجودة فى الفضاء، بينما تعرض بعضها لأشعة جاما، وكشفت النتائج أن الفئران المعرضة للأيونات الثقيلة ضعفت لديها الخلايا المعوية، ومما يثير القلق، أن بعض هذه الفئران طورت أيضًا أورام سرطانية فى نظامها المعدى المعوى.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( رواد الفضاء المتوجهون للمريخ معرضون لخطر الإصابة بالسرطان ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق