"فوربس" تشجع السائحين على زيارة مصر وتؤكد الثقة فى البلاد كمقصد سياحى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

"فوربس" تشجع السائحين على زيارة مصر وتؤكد الثقة فى البلاد كمقصد سياحى

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الأربعاء 3 أكتوبر 2018 .

شجعت مجلة "فوربس" الأمريكية السائحين حول العالم على زيارة مصر بتقرير تحت عنوان "كل ما تحتاج معرفته للتخطيط لرحلة رائعة إلى مصر"، قالت فيه إن تراجع الاضطرابات السياسية وزيادة عدد الزائرين للبلاد وتحسن البنية التحتية لاسيما فى قطاع السياحة على مدار السنوات القليلة الماضية، كشف عن ثقة فى مصر كوجهة ثقافية وتاريخية هامة.

 

 

وقالت المجلة إن مصر كانت دوما وجهة سياحية كبرى منذ القرن التاسع عشر ورغم ما شهدته مصر مؤخرا من ثورة سلمية، فقد كان هناك دوما سوق للسياحة نظرا لتاريخ مصر والإعجاب بالأهرامات والمعابد والمقابر. وهناك فنادق جديدة يتم افتتاحها إلى جانب الرحلات النيلية التى عادت بشكل كامل تقريبا لتظهر مدى الثقة فى صناعة السياحة فى مصر وفى البلاد بشكل عام كمقصد دائم.

 

 

 

وللراغبين فى زيارة مصر، قالت "فوربس" إن أى رحلة ستشمل بالتأكيد القاهرة والأهرامات، لكن السؤال الحقيقى يتعلق بالتعامل مع المنطقة الجنوبية فى البلاد. وأشارت إلى إمكانية القيام برحلة نهرية فى الجنوب عبر النيل أطول نهر فى العالم وأحد الأنهار القليلة الذى يمر من الجنوب إلى الشمال، لكنها لفتت غلى أن الرحلة تستغرق وقتا أطول بكثير مما تستغرقه السيارة.

 

 

وتحدث التقرير عن الأقصر وأسوان، وقال إن الأقصر هى مركز القوى فيما يتعلق بالآثار المصرية. ففيها معبد الكرنك ووادى الملوك ومقبرة نفرتيتى التى تم فتحها مؤخرا للجماهير من قبل المجلس الأعلى للآثار. أما أسوان فوصفها التقرير بأنها واحدة من أجمل المدن فى مصر بما فيها من كثبان رملية وجزر الجرانيت المنتشرة فى النيل. لا يفوتك فيها زيارة معبد فيله الذى يشار إليه غالبا باسم لؤلؤة النيل، والذى أنقذته منظمة اليونسكو وتم نقله لأرض مرتفعة بعد بناء السد العالى.

 

 

 

وركز التقرير على القوارب التى تقدم خدمات الرحلات النهرية "نايل كروز" وقال إن عددها يقدر بحوالى 200 وقدمت للسائحين عدد من الخيارات التى تسمح لهم بالتمتع بأفضل المناظر خلال الرحلة من الأقسر إلى أسوان والتى تستغرق ما بين ثلاث إلى خمسة ليال.

 

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "فوربس" تشجع السائحين على زيارة مصر وتؤكد الثقة فى البلاد كمقصد سياحى ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق