وزير التعليم: التطوير في المرحلة الثانوية واجه جدلا كبيرا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وزير التعليم: التطوير في المرحلة الثانوية واجه جدلا كبيرا من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الأحد 3 مارس 2019 .

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك العديد من الإنجازات تم تنفيذها علي أرض الواقع خلال عملية تطوير التعليم ما قبل الجامعي خلال العامين الماضيين، إلا أن هناك تحديات ومشاكل موروثة في المجتمع ونقوم على حلها بمساندة المواطنين لكن حجم التحديات كبير جدا والتمويل قليل وفقا لما نريد تنفيذه. 

ووجه الوزير الشكر لمؤسسة أخبار اليوم وجامعة القاهرة على الجهد المبذول في إنجاح المؤتمر حرصا منهما على تطوير وإصلاح العملية التعليمية. 

وأضاف "شوقي" أن الوزارة عملت خلال الفترة الماضية علي وضع نظام جديد لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، وتم تأليف وتوزيع أكثر من ٢٠ مليون كتاب للأطفال، و٥٠٠ ألف دليل للمعلمين خلال ٣ سنوات. 

وأشار إلى أنه تم تدريب ١٥٠ ألف معلم في مرحلة رياض الأطفال، وهؤلاء المعلمين لا يعملون بالدروس خصوصية ولا يشكون من ضعف الدخل.

وأوضح "شوقي" أنه تم تطوير المناهج التعليمية، وتعمل الوزارة حالياً على تطوير منهج الصف الثاني والثالث والرابع الابتدائي، كاشفا عن وجود قائمة في جميع المديريات التعليمية لتحويل التلاميذ من المدارس الدولية إلى الحكومية. 

ولفت إلى أن التطوير في المرحلة الثانوية واجه جدلا كبيرا جدا من أجل إعادة فكرة التعلم لدي الطالب، ونجحت الوزارة في دمج التكنولوجيا والشبكات الإلكترونية في ربط المدارس وتوفير المواد العلمية عليها للوصل الي أفقر نجع في مصر. 

ونوه وزير التعليم بأن الطلاب شجعوا عملية التطوير ولكن أولياء الأمور هم من قاموا بالجدل، وطالب أولياء الأمور بترك أبنائهم لاختيار نظام التعليم الذي يناسبهم. 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وزير التعليم: التطوير في المرحلة الثانوية واجه جدلا كبيرا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق