وحدة الفيروسات بمعهد الأورام: الأدينو "الغدية" تضم 55 نوعا.. و7 فصائل تهاجم البشر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
وحدة الفيروسات بمعهد الأورام: الأدينو "الغدية" تضم 55 نوعا.. و7 فصائل تهاجم البشر من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الاثنين 1 أبريل 2019 .

أكدت الدكتورة  سماح على لطفى الأستاذة بوحدة الفيروسات والمناعة، قسم بيولوجيا الأورام - معهد الأورام القومى- جامعه القاهرة، أن فيروسات الأدينو (الغدية) متعددة الأنواع  والفصائل، وتضم  55 نوعا  مقسم إلى 7 فصائل يصيب البشر ويسبب عدة أمراض مختلفة، منها "أمراض الجهاز التنفسى التهاب الملتحمة فى العين والألتهاب المعوى، إلى جانب أنه أحد أسباب الأورام السرطانية فى الحيوانات حيث يعتبر العلاج الحالى غير متوفر وغير فعال.

وأوضحت "لطفي" من خلال محاضرة بعنوان "آلية العمل الجزيئية والاتجاه العلاجى لجزيئات الفضة النانو ضد تكاثر فيروسات الأدينو"، بمؤتمر ومعرض الأورومتوسطي الدولي السادس لبحوث الحياة والصيدلة الطب الحيوي، المنعقد الآن، بجامعة القاهرة، أن  تطبيق استخدام نانو الفضة ضد فيروسات الأدينو من السلالة الخامسة المسببة لأمراض الجهاز التنفسى يتم عن طريق تحضير نانو الفضة بطريقه آمنه للبيئة المحيطه بدون استخدام مواد كيميائية لها أضرار وسمية على الخلايا السليمة.

 ونوهت إلى أن نتائج الأبحاث في هذا الصدد جاءت مشجعة على استكمال التجارب على الحيوانات والتأكد من فاعلية أمان جزيئات النانو الفضة قبل التجارب السريرية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( وحدة الفيروسات بمعهد الأورام: الأدينو "الغدية" تضم 55 نوعا.. و7 فصائل تهاجم البشر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق