يعنى إيه مركبة فضائية مأهولة وغير مأهولة؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

يعنى إيه مركبة فضائية مأهولة وغير مأهولة؟

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الاثنين 1 يوليو 2019 .

السفر للفضاء هو متعة للرواد، وحلقة مستمرة من الفضول للمتابعين، وعلى الرغم من الاهتمام برحلات الفضاء منذ سنوات وازدياد الاهتمام مؤخرًا بسبب رغبة الوكالات الفضائية وعلى رأسها ناسا اشراك العامة فى المهمات الفضائية سواء من خلال طرح المسابقات لتسمية مركبة أو رحلة إلى آخرى، وأثناء متابعتك للفضاء قد تسمع مصطلح مركبة فضائية مأهولة وغير مأهولة، فما معنى هذا؟


ما هى المركبة الفضائية؟

NASA_spacecraft_comparison


هى مركبة قادرة على الوصول إلى الفضاء، من خلال صاروخ ذو قوة دفع كبيرة جدًا ليرسلها خارجًا، ويدخل المكوك الفضائي من تصنيفاتها، وقد يستطيع هذا المكوك أن ينقل للفضاء حمولة تزيد عن 32 طن، كما أنه يمكن أن يعاد استخدام المركبة جزئيًا.

المركبة الفضائية المأهولة؟

مأهولة

هى المركبات التى ينتقل على متنها رواد الفضاء وخطورتها أقل من المركبات غير المأهولة، وترسل لمهام معينة يقوم بها البشر مثل أخذ عينات من تراب القمر، وكذلك الأحجار والصخور لدراستها وإجراء التجارب، ويعتبر المكوك الفضائى هو الاسم الخاص بالمركبات الفضائية المأهولة.

المركبات الفضائية غير المأهولة؟

غير مأهولة
 

هى مركبات آلية، لا يوجد على متنها أى بشرى، وتهدف لنقل الأقمار الصناعية إلى مدارها أو استكشاف علمى فى كواكب وأقمار مجاورة لا يستطيع البشر الوصول إليها وتسبب هذه المهمات خطورة على البشر، لذلك يتم استبدالها بالآلية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( يعنى إيه مركبة فضائية مأهولة وغير مأهولة؟ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق