فيسبوك في القضاء الأمريكي.. اتهمت بدعم حماس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استطاعت شركة فيسبوك الفوز بقضية اتهمت فيها بالوقوف إلى جانب حركة المقاومة الإسلامية حماس والسماح لها باستخدام منصاتها الإعلامية والتي قدمها أمريكيون ضدها.

واتهم هؤلاء الأمريكيون الذي قتل ذويهم في هجمات باسرائيل واعتبرت حماس مسئولة عنها أن فيسبوك تدعمها والتي تصنفها الولايات المتحدة "تنظيما إرهابيا".

وقضت محكمة الاستئناف في مانهاتن بنيويورك، اليوم الأربعاء، بأن القانون الصادر في عام 1996 والخاص بالتحكم في المحتوى على الإنترنت، يحمي "فيسبوك" من المسؤولية الإدارية.

كما رفضت المحكمة مطالبة الإدعاء بأن تدفع "فيسبوك" تعويضات بحجم 3 مليارات دولار بسبب سماحها لـ "حماس" باستخدام منصتها الإعلامية "للتشجيع على هجمات إرهابية في إسرائيل، والاحتفال بهجمات ناجحة ودعم العنف ضد إسرائيل بشكل عام"، بحسب نص الدعوى.

وكانت الدعوى تتعلق بهجمات استهدفت 5 أمريكيين في إسرائيل، وأسفرت عن مقتل 4 منهم خلال الفترة من 2014 إلى 2016.

و جدير بالذكر بأن الدعوى ضد "فيسبوك" التي تتهمها بدعم "حماس"، رفضت من قبل محكمة في بروكلين بنيويورك في مايو 2017، وقدم جانب الادعاء طعنا أمام محكمة الاستئناف. وفق روسيا اليوم.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( فيسبوك في القضاء الأمريكي.. اتهمت بدعم حماس ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة سوا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق