جامعة القاهرة تعلن استعدادها لاستقبال الطلاب بالمدينة الجامعية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
جامعة القاهرة تعلن استعدادها لاستقبال الطلاب بالمدينة الجامعية من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 .

بدأت جامعة القاهرة استعدادتها النهائية لاستقبال الطلاب الجدد بالمدينة الجامعية وأعلنت عن استقبالها ل14 ألف طالب وطالبة، وانتهت من أعمال الصيانة والتجهيزات الخاصة بالمباني والمطاعم والمرافق قبل بدء التسكين،وأيضًا المدينة الجامعية للطلبة بداخلها 500 طالب. 

وتعمل أيضًا على تحسين البنية الأساسية ووسائل الإقامة والإعاشة للطلاب وتقوم ايضًا بتوفير كافة الخدمات الطلابية والأنشطة لكي توفر المناخ الملائم والمناسب للطلاب وأيضًا متابعة تطبيق الاشتراطات الصحية على كافة العاملين بالمطابخ وصالات الطعام فى المدن الجامعية، وكذلك أدوات الطهى، وإتخاذ إجراءات صارمة فيما يتعلق باستلام الأغذية الموردة ونوعيتها ومطابقتها للمواصفات الصحية.

توفير المواصفات البيئية السليمة فى المدن الجامعية والحفاظ على الشكل الجمالى لشوارعها ومبانيها والبدء فى تسكين الطلبة والطالبات المقبولين بها خلال الأسبوع الأول للدراسة بالعام الجامعى الجديد.

وفي نفس السياق أعلن الجامعة عن توفير أماكن لذوي الإحتياجات الخاصة والطلاب الوافدين مؤكده في بيان لها بأنها لابد أن يكون الطالب مقيم خارج النطاق الجغرافى المعمول بها 50 كم مربع من مركز جامعة القاهرة.

ويستمر حتي الأن التقديم للمدن الجامعية بجامعة القاهرة من خلال الموقع الإلكتروني للإدارة العامة للمدن الجامعية.

واعتمد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة قواعد القبول بالمدن الجامعية في العام الدراسي المقبل، والتي شملت قواعد للطلاب الجدد الذين سيلتحقون بالجامعة مع انطلاق العام الدراسي الجديد، إلى جانب الطلاب القدامى، وأيضًا الطلاب الوافدين، وتتضمن تلك القواعد في بيان لها نشر عبر الموقع الرسمي للجامعة.

أن يكون غير متزوج أو لم يسبق له الزواج، أن يكون ناجحًا ومنقولًا للفرقة الأعلى بدون مواد محملة من السنوات السابقة، ألا يكون قد سبق ووقعت عليه إحدى عقوبات المدن الجامعية بدءًا من الإنذار.

ألا يكون عليه مستحقات مالية من السنة السابقة، ألا تزيد سن الطالب المستجد – ثانوي عام – في أول اكتوبر على 20 عاما.

ألا تزيد سن الطالب المستجد – ثانوي فني أو معاهد متوسطة في أول أكتوبر على 22 عاما.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن المدن الجامعية تستقبل كل عام ما لا يقل عن 14 ألف طالب وطالبة من أبناء المحافظات المختلفة بمصر ومن أبناء البلاد الأجنبية الدارسين بجامعة القاهرة، مشيرًا إلى أن المدن الجامعية توفر الإقامة والتغذية، بالإضافة إلى الأنشطة المختلفة للطلاب خلال فترة اقامتهم.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن التسكين يتم وفقًا للشروط المعلنة والتقديرات الأعلى، وفي حالة توافر أماكن يتم تسكين التقديرات الأقل، ويتم تسكين جميع المتقدمين من المحافظات النائية (أسوان -قنا -البحر الأحمر -شمال سيناء -جنوب سيناء -الوادي الجديد -مرسي مطروح -الواحات البحرية)، ولا يتم قبول الطلاب المحولين من جامعات أخري إلى جامعة القاهرة، مشيرًا إلى تخصيص أماكن للطلاب للوافدين على منح تبادل ثقافي، بالإضافة إلى تخصيص أماكن للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، والحالات الصحية.

وأوضحت الدكتورة هبة نوح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب في بيان للجامعة، أن المدن الجامعية ستكون مستعدة بكامل طاقتها لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى المقبولين بها في العام الجامعي المقبل 20192020، وهي مدن للطلبة وتشمل مدينة الطلبة في منطقة بين السرايات، ومدينة الطلبة بالشيخ زايد، ومدن للطالبات وتشمل مدينة الطالبات بالجيزة ومدينة الرعاية والبيوت الخارجية.

يشار إلى أن قطاع المدن الجامعية بجامعة القاهرة، شهد تطويرًا من العام الماضي في البنية الأساسية، شملت المباني وتجهيزات المطاعم، بجانب الخدمات المقدمة للطلاب.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( جامعة القاهرة تعلن استعدادها لاستقبال الطلاب بالمدينة الجامعية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق