جامعة القاهرة تبدا أعمال التطوير بالمرحلة الثالثة بالحرم الجامعي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
جامعة القاهرة تبدا أعمال التطوير بالمرحلة الثالثة بالحرم الجامعي من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 .

أعلنت جامعة القاهرة عن بدء أعمال تطوير المرحلة الثالثة من الحرم الجامعي وتشمل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية وكلية العلوم، ورفع كفاءة مبني ٢ من مدينة الطلاب.

ووجه الخشت الشكر لكل العاملين على مختلف مستوياتهم والجهات المساهمة في أعمال التطوير ورفع كفاءة منشآت الجامعة التي سبق الانتهاء من اعمال تجديدها، وتشمل 11 مبنى بالمدن الجامعية وعمليات تطويرها، ومبنى القبة، ومباني كليات الآداب والحقوق، وتواصل الجامعة عمليات تطوير منشآتها وتحديثها وفق أحدث معطيات العصر.

وكانت المرحلة الأولى لعمليات التطوير قد شملت سور الجامعة، وبرج الساعة ومبنى القبة والمنطقة المحيطة بهما، وهذا التطوير تم بشكل علمي من خلال لجنة مشتركة بين كلية الآثار ووزارة الآثار وشركة المقاولون العرب، لاختيار أنسب الوسائل لتطوير مبنى القبة بنظام الترميل 1.5 بوصة.

وتم تطوير قاعة الإحتفالات الكبرى بالجامعة، من خلال إنشاء نظم جديدة للصوتيات والإضاءة والميكانزمات الخاصة بتشغيل الستائر وفصل أجزاء المسرح، وفقًا لأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا إدارة المسارح عالميًا مع الإلتزام بالطابع الأثري الذي يميز القاعة، بوصفها إحدى المعالم المهمة في مصر وشاهدة على العديد من أهم الأحداث السياسية والإجتماعية والفنية.

كما شملت عمليات التجديد تطوير مدخل المدينة، والمطعم، والمسجد، ومبنى المجلس العربي بالمدينة، وحدائقها، وتتواصل عمليات تطوير المباني وتجديدها.

وتم رفع كفاءة العديد من المنشآت الجامعية والبنية الأساسية بها، وصيانة المباني والمنشآت ومنظومة الكهرباء والصرف الصحي والحريق والمصاعد، مع اتخاذ إجراءات الأمن والسلامة بالمباني الجامعية، وإستحداث عدد من القاعات التدريسية وتجهيزها، وترميم وتجديد مبني التعليم المفتوح، وإنشاء 6 كافتيريات جديدة طبقا لطراز معماري يتلاءم مع مكانة جامعة القاهرة لخدمة طلابها، وهو ما سيتم عمله بالمكتبات التي تم هدمها من سنوات.

نرشح لك: 

افتتاح المرحلة الخامسة من برنامج جامعة الطفل

افتتح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم، الأحد، المرحلة الخامسة من برنامج جامعة الطفل بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا. 

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، إن البرنامج يهدف إلى تنمية قدرات الأطفال وصقل مواهبهم ووضعهم على الطريق الصحيح لإعداد أجيال قيادية وابداعية في مختلف المجالات.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة أن برنامج جامعة الطفل يشمل استضافة حوالي 400 طفل داخل الجامعة لمدة أسبوعين، يمارس خلالهما الأطفال أنشطة ثقافية ورياضية وفنية وترفيهية بجانب الأنشطة التفاعلية، والتي يتعرفون من خلالها على موضوعات مهمة مثل أهمية المياه وكيفية المحافظة عليها، والطاقة وعلم المصريات وموضوعات أخرى تصقل من ثقافتهم وتنمي روح الوطنية والانتماء لديهم.

كما أعلن الدكتور ممدوح إبراهيم، المنسق العام لبرنامج جامعة الطفل بجامعة القاهرة، أن أكاديمية البحث العلمي حصلت على الشهادة الدولية للاتحاد الأوروبي لجامعة الطفل منذ ثلاثة أيام.

وأوضح ممدوح إبراهيم، على هامش كلمته في حفل افتتاح المرحلة الخامسة من برنامج جامعة الطفل، أن المبادرة هدفها اكتشاف المواهب للأطفال من سن 9 سنوات حتى 14 سنة.

وقال المنسق العام لبرنامج جامعة الطفل بجامعة القاهرة: "سنبدأ في 3 كليات هي العلوم والآداب والآثار، وسنعمل على مجالات الصحة والطاقة والبيئة وبعض محاضرات العلوم الصحية".

وأضاف ممدوح إبراهيم: "قررنا العمل في إجازة آخر العام ونصف العام فقط نظرا لتواجد الطلاب في جامعة القاهرة فتعثر استضافة البرنامج طوال العام".

من جانبه، قال الدكتور عبد الرحمن ذكري، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إن جامعة القاهرة ترحب ببرنامج جامعة الطفل وتؤمن بأهداف البرنامج. 

وأضاف الدكتور عبد الرحمن ذكري، على هامش كلمته بافتتاح المرحلة الخامسة من جامعة الطفل، أن هدف البرنامج الخروج من إطار التعليم التقليدي، وجامعة القاهرة تدعم هذا الاتجاه تماشيًا مع فكر جامعة الجيل الثالث.

ويشمل البرنامج استضافة حوالي 400 طفل داخل الجامعة لمدة أسبوعين، يمارس خلالهما الأطفال أنشطة ثقافية ورياضية وفنية وترفيهية بجانب الأنشطة التفاعلية، والتي يتعرفون من خلالها على موضوعات مهمة مثل أهمية المياه وكيفية المحافظة عليها، والطاقة وعلم المصريات وموضوعات أخرى تصقل من ثقافتهم وتنمي روح الوطنية والانتماء لديهم.

وشهد الافتتاح الدكتور ممدوح إبراهيم، المنسق العام للبرنامج، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ونخبة من الأساتذة والباحثين في كل من جامعة القاهرة وأكاديمية البحث العلمي، إلى جانب 400 طفل وأولياء أمورهم.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( جامعة القاهرة تبدا أعمال التطوير بالمرحلة الثالثة بالحرم الجامعي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق