جامعة حلوان تعلن استعدادها لاستقبال الطلاب بالمدينة الجامعية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
جامعة حلوان تعلن استعدادها لاستقبال الطلاب بالمدينة الجامعية من موقع الفجر، بتاريخ اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 .

أعلنت جامعة حلوان عن استعدادها لتسكين الطلاب بالمدينة الجامعية وتوفير جميع الخدمات المتاحة للطلاب من أجل تحقيق سبل الراحة للطلاب.

وصرحت الإدارة العامة للمدن الجامعية عن الشروط من اجل الالتحاق بالمدن الجامعية بأن يكون الطلاب مقيدين ومنتظمين بالكليات ويشترط أن يكون الطالب من سكان المحافظات وليس من سكان القاهرة الكبري وأن يكون حاصلً علي الثانوية العامة ولا يجوز التجاوز بهذا الشرط الإ بموافقة الدكتور ماجد نجم وأن يوجد اسباب قهرية من اجل تسكين الطالب بالمدينة الجامعية.

حيث بدأت أعمال التسجيل للالتحاق بالمدن الجامعية للطلاب القدامى اعتبارا من أول أغسطس ولمدة 10أيام ويبدأ فتح باب التقديم للطلاب المستجدين عقب ورود الأسماء من مكتب التنسيق وذلك لكل مرحلة على حدا وتستمر لمدة عشر ايام.

بالاضافة إلى أن يكون الطالب قد سدد الرسوم المستحقة عليه سواء للكلية أو المدينة الجامعية، وألا يكون قد حكم عليه بإحدى العقوبات التأديبية الواردة في المادة (126) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات عدا العقوبتين الأولى والثانية منها (التنبيه شفاهية أو كتابة الإنذار).

وتشترط إدارة المدة أيضا أن لا يكون قد وقعت عليه عقوبة الحرمان من الإقامة لأي مدة في العام السابق مباشرة أو عقوبة الحرمان النهائي من الإقامة، وألا يكون قد أنهيت إقامته لعدم سداده رسوم الاقامة، وألا يكون محولًا إلى الجامعة من كلية مناظرة.

كما تتضمن شروط الالتحاق بالمدينة الجامعية ألا يكون مقبولا بإحدى كليات الجامعة الموجودة لها نظير فى محافظته ما لم ترفض تلك الكلية تحويله إليها، ولابد أن يخضع لأحكام الكشف الطبى الدورى ويثبت خلوه من الأمراض المعدية، ويجوز قبول الطلاب للاقامة أثناء العام الدراسى فى حالة وجود أماكن ويراعى عند الترشيح لشغل هذه الأماكن الرجوع إلى قائمة الانتظار ومراعاة القواعد السابقة.

وتتضمن الأوراق المطلوبة للتقديم في المدينة الجامعية أن يشتمل الملف على عدد 2 صورة ضوئية من البطاقة القومية للطالب وولي الأمر، عدد 2 صورة من شهادة ميلاد الطالب، وعدد2 من الاستمارة بعد استيفاء جميع البيانات والأختام، وبحث اجتماعي للطالب من الوحدة الاجتماعية التابع لها، وعلى الطالب المستجد إرفاق صورة من بطاقة ترشيح مكتب التنسيق وصورة من شهادة الثانوية أو آخر مؤهل، عدد 12 صورة شخصية للطالب، إيصال سداد قيمة التأمين للطلاب القدامى، صورة من إيصال الكهرباء أو الغاز أو التليفون حديثة، استمارة الكشف الطبي للطلاب القدامى.

وفي نفس السياق تم الاعلان عن اسماء الطلاب المقبولين بالمدينة الجامعية وسيتم تسكين الطلاب يوم 12 أكتوبر.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( جامعة حلوان تعلن استعدادها لاستقبال الطلاب بالمدينة الجامعية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق