عاجل

أطعمة سراييفو تتوافق مع "الشريعة" لاستقطاب السيّاح المسلمين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
أطعمة سراييفو تتوافق مع "الشريعة" لاستقطاب السيّاح المسلمين من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2019 .

الشارقة 24 – رويترز:

أقيم معرض صناعي للأطعمة الحلال في العاصمة البوسنية سراييفو، الخميس الماضي، في الوقت الذي تأمل فيه البلاد في الاستفادة من هذه السوق سريعة النمو.

ويجري إعداد الطعام الحلال بما يتماشى مع الشريعة الإسلامية، فلا يحوي أي أثر للحم الخنزير أو الكحول أو الدم أو أي إضافات غير صحية أثناء عملية الإنتاج، ويستقطب مستهلكين من غير المسلمين أيضاً.

المعرض السنوي الذي استمر لـ 3 أيام، يأتي في إطار محاولة البوسنة تقديم صورة لنفسها كونها مصدراً رئيسياً للطعام الحلال في أوروبا، ووجهة للزائرين من دول الخليج، ويمثل المسلمون نحو نصف سكان البوسنة البالغ عددهم 3.5 مليون نسمة.

ذكر حميد كورجاكوفيتش خبير جودة الأغذية، أن أعداد المطاعم التي تقدم الطعام الحلال تزايدت خلال العقد الماضي في سراييفو، كرد فعل على زيادة أعداد السياح.

وتشير التقديرات إلى أن القيمة السنوية لسوق الأغذية الحلال العالمية أصبحت تقدر بعدة تريليونات من الدولارات، مع توقع المزيد من الانتعاش في السنوات المقبلة.

من جانبه، ذكر فاروق إيسوفيتش، وهو صاحب مطعم في سراييفو، أن شركته حققت بالفعل أرباحاً من الاستثمار في الأطعمة الحلال، ويتوقع أن يستمر هذا النجاح في المستقبل.

ووقعت شركات أغذية ماليزية صفقات استثمار مع منتجين محليين، شملت اتفاقاً مبدئياً بقيمة تعادل نحو 22 مليون دولار مع مزرعة لإنتاج الدواجن والبيض في شمال غرب البلاد، واتفاقاً بقيمة 5 ملايين دولار لشركة أغذية ومشروبات بوسنية، لإمداد سلسلة ماليزية للوجبات السريعة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أطعمة سراييفو تتوافق مع "الشريعة" لاستقطاب السيّاح المسلمين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الشارقة 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق