بين الأصالة والحداثة...صينيون يهجرون المدن بحثاً عن بساطة الريف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بين الأصالة والحداثة...صينيون يهجرون المدن بحثاً عن بساطة الريف من موقع الشارقة 24، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 يناير 2020 .

الشارقة 24 - رويترز:

عادة ما تجتذب المدن الكبرى في الصين مئات الملايين من السكان من القرى والبلدات الصغيرة، بحثاً عن فرص عمل ورغبة في الثراء، لكن أناساً مثل يانج تشاويو يشكلون جزءاً من تيار معاكس آخذ في التنامي.

يانج مطور البرمجيات البالغ من العمر 30 عاما استغنى عن وظيفته في مدينة سوتشو الواقعة غرب شنغهاي، منذ تسعة أشهر وانتقل إلى مجتمع صغير، يعد ساكنيه بالمعيشة المستدامة والاستهلاك الرشيد.

ولم يقنع يانج بالنمط التقليدي للحياة في المدن الكبرى، الذي يبدأ بالالتحاق بالجامعة والزواج والبحث عن وظيفة ثابتة، وفضل أن يبدأ حياة جديدة في مجتمع معزول يركز على الاستدامة، ويهتم بالزراعة العضوية.

ويعيش يانج حالياً داخل خيمة ضمن منطقة يطلق عليها "مجتمع آخر" أسسها شاب يدعى تانج قوان هوا وزوجته شينغ تشن في أواخر عام 2015.

ويقع منزل يانج الجديد داخل قرية قوانتشونغ‭ ‬على بعد ساعة خارج مدينة فوتشو بإقليم فوجيان بجنوب غرب الصين، ويفتح هذا المجتمع الجديد أبوابه حاليا أمام العامة كي يجربوا نمط الحياة هذا لأربعة أشهر.

ومنذ منتصف أكتوبر الماضي وقع أكثر من 20 شخصاً طلبات للانضمام إلى سكان "مجتمع آخر"، وتراوحت وظائف هؤلاء من مبرمجين سابقين إلى مدرسين للغة الإنجليزية عبر الإنترنت وغيرها.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة بحثية تابعة للدولة أن 52% من السكان الذين تتراوح أعمارهم بين 18 ، 35 عاماً، يعيشون حالياً داخل مدن وبلدات صغيرة انتقلوا إليها، بعدما أمضوا 3 سنوات في المتوسط داخل المدن الكبرى، وذلك هرباً من وتيرة الحياة السريعة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بين الأصالة والحداثة...صينيون يهجرون المدن بحثاً عن بساطة الريف ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الشارقة 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق