حازم إمام: طريقة الزمالك لم تناسب عناصر الفريق و"حيلة كرويف" هى حل مشكلة الفريق الهجومية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
حازم إمام: طريقة الزمالك لم تناسب عناصر الفريق و"حيلة كرويف" هى حل مشكلة الفريق الهجومية من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 .

حازم إمام: طريقة الزمالك لم تناسب عناصر الفريق و"حيلة كرويف" هى حل مشكلة الفريق الهجومية
في الجول نشر في في الجول يوم 01 - 08 - 2018

قال حازم إمام عضو اتحاد الكرة ونجم الزمالك السابق إن كريستيان جروس لم يجيد اختيار من يطبق طريقته خلال مواجهة الفريق الأبيض لفريق بتروجيت.
الزمالك تعادل مع بتروجيت في أولى جولات الدوري المصري دون أهداف. (طالع التفاصيل)
وأوضح حازم إمام خلال تحليله للمباراة "في بداية الدوري يعتمد المدير الفني على ما قدمه الفريق في المباريات الودية وفترة الإعداد، وهنا ينفذ اللاعبون ما يطلبه المدرب حتى يعتمد عليهم، لكن بعد أداء الفريق اليوم جروس سيغير من حساباته".
وردا على هل طريقة 4-1-4-1 التي استخدمها جروس، قال: "الطريقة ليست مناسبة للاعبين الذين اعتمد عليهم المدرب".
وأضاف "لاعب مثل أيمن حفني لا يجيد اللعب في مركز لاعب الوسط الأيمن لأنه يفضل أن يحصل على الكرة في وسط ملعب الخصم، لكن ضد بتروجيت كان حفني يحصل على الكرة في وسط الملعب الزمالك ثم يتقدم للأمام وهو ما جعله مجهود أكبر وبالتالي ظهر وكأنه غير قادرا على اللعب. من الصعب أن تُعلم لاعبا في سن ال30 شيئا جديدا في كرة القدم".
واستشهد حازم بنفسه حين تم تغيير مركزه للعب على الجناح بدلا من عمق الملعب ولم يقدم المستوى المطلوب نظرا لاختلاف واجبات المركز.
وتابع "أريد إيصال رسالة لجروس، في أحد المرات كان يوان كرويف مدرب برشلونة متأخرا في النتيجة فقام بالدفع بلاعب ارتكاز، وبعد المباراة تم سؤاله (لماذا فعلت هذا؟) فقال يجب أن تكون الكرة في حوزة فريقي أكبر وقت ممكن لكي أسجل".
وأكمل حازم "كان يجب أن يدفع بارتكاز لكي يحصل على الكرة ثم يقوم ببناء الهجمة. ما حدث في المباراة أن العناصر الهجومية كانت تركض كثيرا لكي تستخلص الكرة في وسط ملعب الزمالك ثم يعود للهجوم".
وشرح حازم تأثير الواجبات الدفاعية على لاعبي الهجوم "عودتهم للخلف جعلتهم يفقدون طاقتهم بجانب عدم وجودهم في المناطق الهجومية، رجوع طارق حامد سيفيد الفريق هجوميا لأنه في تلك الحالة سيلعب ثنائي ارتكاز".
واستمر "جروس لا يعرف فرق الدوري المصري لذا يحتاج لمن يشرح له طرق اللعب وخصائص اللاعبين، لا يصح أن يستمع للجهاز الأجبني فقط، يجب أن يحصل أمير عزمي على دور أكبر في الجهاز وأن يستمع له جروس".
وأتم"عظمة المدرب تكمن في سرعة معرفته لعيوب فريقه وعلاجها قبل فقدان الكثير من النقاط وخسارة الدوري".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( حازم إمام: طريقة الزمالك لم تناسب عناصر الفريق و"حيلة كرويف" هى حل مشكلة الفريق الهجومية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق