يسير على خطى جوارديولا.. كيف يلعب مدرب الفراعنة الجديد؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن مسؤولو اتحاد الكرة، تعاقدهم مع المكسيكي خافيير أجيري من أجل تولي تدريب منتخب مصر لمدة 4 سنوات مقبلة، لخلافة الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق للفراعنة.

وخاض المكسيكي العديد من التجارب منذ بداية مسيرته التدريبية عام 1996 في أحد الأندية المكسيكية ومع المنتخب الأول عام 2001 ومنه إلى أوساسونا وأتلتيكو مدريد واليابان وأخيراً الوحدة الإماراتي.

ويرصد "الكابتن"، طريقة اللعب التي يعتمد عليها المدرب المكسيكي مع الفرق التي تولى تدريبها من قبل.

يعتمد أجيري على طريقة اللعب الهجومية 4/3/3 والتي تتحول هجومياً إلى 4/1/4/1 أو 4/5/1 في حال افتقاد الكرة وعودة اللاعبين للقيام بالأدوار الدفاعية.

 

الحالة الدفاعية

في الحالة الدفاعية يعتمد المكسيكي على عودة اللاعبين أصحاب الأدوار الدفاعية إلى الثلث الدفاعي باستثناء المهاجم الرئيسي الذي يكون محطة مهمة لنقل زملائه من الحالة الدفاعية إلى الهجومية مرة أخرى عند الاستحواذ على الكرة.

 

الحالة الهجومية

على الجانب الهجومي يعتمد أجيري مع جميع الأندية ومع منتخبي المكسيك واليابان على طريقة 4/3/3 من خلال الدفع بثنائي مساند للاعب الارتكاز يجيدان الأدوار الهجومية بالإضافة إلى مهاجم وجناحين قادران على اختراق العمق.

وتتحول الطريقة ذاتها إلى 4/1/4/1 بتواجد رباعي خلف المهاجم يتحركون للعمق مع تقدم الظهيرين بالتبادل بينهما بشكل دائم، ومع ارتداد الارتكاز بين قلبي الدفاع تتحول الطريقة إلى 3/4/3.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( يسير على خطى جوارديولا.. كيف يلعب مدرب الفراعنة الجديد؟ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الكابتن

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق