“كان” 2019.. هل يطمح المغرب إلى تعويض الكاميرون؟ العلمي يحسم الأمور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
 “كان” 2019.. هل يطمح المغرب إلى تعويض الكاميرون؟ العلمي يحسم الأمور من موقع اليوم 24، بتاريخ اليوم الخميس 2 أغسطس 2018 .

قال رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، إن المغرب “لا يفكر أبدا في تنظيم نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019، وتعويض الكاميرون”، واصفا الأخبار التي تروج حول رغبة المغرب في احتضان الـ”كان”، بـ”الإشاعات الكاذبة”.

وأكد وزير الرياضة ، في حوار له مع صحيفة “mediapart” الفرنسية، أمس الأربعاء، أن “كل الأخبار التي تروج حول استضافة المغرب لنهائيات “كان” 2019، هي أخبار خاطئة، وكما تعلمون عندما، تنتشر الأخبار الخاطئة، يصعب إيقافها”.

وأضاف، ” ما أؤكده لكم، هو أن المغرب لم يسبق له أن فكر في تعويض الكاميرون في استضافة هذا الحدث، ثم لا يوجد أي سبب يدعونا إلى ذلك”.

وأوضح، ” إذا كان المغرب سينال شرف استضافة هذا الحدث الرياضي الهام، سأكون أول الفرحين بذلك، كذلك الأمر بالنسبة لجلالة الملك.. لكن صدقني، هذه الفكرة لم تدخل أبدا في مفكرتنا. لقد استقبلت هذه الشائعات بابتسامة، واندهشت فعلا لأن الناس صدقوها”.

الطالبي العلمي، رفض مقارنة حالة الكاميرون بوضعية ليبيا، التي سحب منها تنظيم نسخة 2017 لفائدة الغابون، بسبب التوترات السياسية والأمنية في البلاد، معتبرا بأن ” هناك اختلاف جدري بين حالة ليبيا والكاميرون”.

وأردف قائلا ” تربطنا علاقات صداقة قوية مع الكاميرون، بل هي علاقة أخوية”.

واختتم ” في كل التظاهرات العالمية، بما فيها كأس العالم والألعاب الأولمبية، تنتشر العديد من الشائعات بخصوص صعوبات استضافة هذا النوع من المنافسات، هو أمر عادي جدا، ونحن واثقون بأن الكاميرون، سوف تنجح في استضافة هذا الحدث”.

وتعاني الكاميرون من أزمة حقيقية، على مستوى تهييئ بنياتها التحتية، خاصة الملاعب والمرافق السياحية، وذلك بعد أن دخل الآلاف من العمال في إضراب عن العمل، بسبب عدم توصلهم بمستحقاتم المالية، كما أن عدد من الشركات الأجنبية أكدت عدم اتمامها للمشاريع التي سطرتها مع الحكومة الكاميرونية، بسبب عدم وفائ هذه الأخيرة بوعودها المالية

وتناقلت العديد من التقارير الإعلامية الإفريقية والعربية، في الفترة الأخيرة، خبر توجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، “كاف”، إلى منح المغرب شرف استضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم، التي ستقام شهر يونيو 2019، عوض الكاميرون، بسبب معاناة هذه الأخيرة من العديد من المشاكل المرتبطة بتجهيز البنى التحتية الرياضة والسياحية.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل (  “كان” 2019.. هل يطمح المغرب إلى تعويض الكاميرون؟ العلمي يحسم الأمور ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم 24

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق