اليوم.. المنتخب المصري للدودج بول ينافس دول العالم في نيويورك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
اليوم.. المنتخب المصري للدودج بول ينافس دول العالم في نيويورك من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الخميس 2 أغسطس 2018 .

اليوم.. المنتخب المصري للدودج بول ينافس دول العالم في نيويورك


وتعد هذه المشاركة هى الثانية لمنتخب مصر في بطولة العالم لل "دودج بول" إذ شارك المنتخب في كأس العالم عام 2016 الذي أقيم في مدينة مانشستر بإنجلترا وحصل على المركز الثامن، وكان المنتخب المصري قد فاز ببطولة إفريقيا في عام 2017 والتي أقيمت في مصر.

ويتنافس منتخب الرجال في المجموعة الثانية مع منتخبات ماليزيا، النمسا، جمهورية إيرلندا وسنغافورة، بينما يتنافس منتخب السيدات في المجموعة الثانية مع منتخبات النمسا، استراليا، إسكتلندا وهونج كونج، أما الفريق المختلط فيتنافس في نفس المجموعة مع كل من النماس وهونج كونج وإسكتلندا واستراليا.

وتحدث هاني نبيل المدير الفني للمنتخبات عن الاستعدادات، وقال: "تم إعلان القائمة المبدئية في مارس الماضي مكونة من 100 لاعبا ولاعبة تم تقليصهم تدريجيا حتى تم اختيار القائمة النهائية المكونة من 30 لاعبا ولاعبة منذ شهرين مع وجود بعض الأسماء على القائمة الاحتياطية"، وأضاف "مستوى المنتخب تطور بشكل كبير في العامين الماضيين. في كأس العالم يتأهل 3 فرق إلى الدور ربع النهائي ونتمنى أن نصل لمراحل متقدمة في البطولة وأن نتأهل إلى الدور قبل النهائي".

أما عمرو محب رئيس الاتحاد المصري ( تحت التاسيس )، فصرح قائلا: "فكرة الاتحاد بدأت عام 2011 والآن ننتظر موافقة من وزارة الشباب والرياضة لتأسيس الاتحاد بشكل رسمي، خاصة وأن شعبية اللعبة في تزداد ولدينا أكثر من أكاديمية وبدأنا نشر اللعبة في المدارس".

بينما قالت كارن أشرف المعلم "نواجه تحدي كبير في كأس العالم خاصة وأننا الفريق العربي الافريقي الوحيد الذي يتنافس مع دول العالم، للمرة الثانية وهي مسئولية ضخمة، خاصة بعد الاستقبال الحافل الذي وجدناه في نيويورك، منذ وصولنا بوجود عدد من اللافتات الإعلانية التي تحمل صورنا وتعريف بنا للعالم ".

وتنص قواعد اللعب على أن تلعب المباراة بين فريقين كل فريق مكون من 6 لاعبين في ارض الملعب و ب5 كرات علي خط المنتصف (كرتان علي اليمين وكرتان علي اليسار وكرة في المنتصف. فور إطلاق الحكم صافرته لكل فريق الحق في أخذ كرتان على أن يتنافس الفريقين على الكرة المتبقية في المنتصف.

وعلى كل فريق أن يصوب الكرة تجاه الفريق المنافس ومن تصيبه الكرة أو تلمسه يخرج من الملعب، وإذا أمسك لاعب بالكرة المصوبة من الفريق المنافس يتم إقصاء الاعب الذي صوب الكرة على أن ينزل لاعبا من الفريق الذي أمسك بالكرة -إذا كان الفريق منقوصا من أحد اللاعبين- أما إذا لمست الكرة الأرض فأنها تفقد فاعليتها وإذا لمست أَي لاعب بعد أن تلمس الأرض لا يتم اقصاءه وطالما الكرة في الهواء فهى فعالة وإذا لمست أكثر من لاعب يتم إقصاءهم.

وتلعب المباراة على شوطين كل شوط 15 دقيقة مقسم إلى مجموعات كل مجموعة تلعب من 3 دقائق والفائز بالمجموعة يحسب له نقطة على أن يكون الفائز بأكثر عدد من النقاط في الشوطين هو الفائز بالمباراة.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اليوم.. المنتخب المصري للدودج بول ينافس دول العالم في نيويورك ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق