اجتماع عودة الجماهير – في انتظار موافقة الأمن.. 5 آلاف متفرج لمباريات الدوري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اتفق رؤساء أندية الدوري الممتاز ووزير الرياضة أشرف صبحي ورئيس اتحاد الكرة هاني أبو ريدة على حضور 5 آلاف متفرج لمباريات الدوري، في انتظار موافقة الأمن على هذا المقترح.

وجاءت التوصية في اجتماع عقد في مقر وزارة الرياضة لمناقشة سبل عودة الجماهير لمباريات الدوري الممتاز.

وينتظر هذا المقترح بحسب مراسل FilGoal.com موافقة الأمن عليه.

وفي الإطار ذاته، قال مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة عقب الاجتماع: " اتحاد الكرة سيناقش توصيات مع الأندية ومن الوارد إرسالها غدا لوزارة الرياضة لمناقشتها مع الأمن والجهات المسئولة".

وقائع الاجتماع

بدأ الاجتماع بحديث أشرف صبحي وزير الرياضة قائلا: " هدف اجتماع اليوم هو مناقشة كيفية عودة الجماهير بالشكل الذي يحمي أبناء مصر الذين لديهم الرغبة في حضور المباريات وليس منعهم من الحضور".

أما هاني أبو ريدة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة فقال: " أشكر الوزير على مبادرة مناقشة عودة الجماهير... شكل الملاعب سيء في غياب الجماهير ولا نحب استمرار هذا المشهد. نناقش منذ 6 سنوات وأتمنى الخروج اليوم بآليات حقيقية لعودة الجماهير".

وأضاف "لابد من توحيد نظام الدخول طبقا لآليات الفيفا، وكل ناد مسؤول عن دخول جماهير ناديه. الاتحاد دوره تطبيق اللائحة وتنظيم مباريات المنتخب. 6 أو 7 ملاعب فقط تتوافر فيها جميع الشروط للحضور الجماهيري".

خلاف بين مجدي عبد الغني ومرتضى

نشب خلال الاجتماع خلاف شديد بين مرتضى منصور رئيس الزمالك، وعضوي مجلس إدارة اتحاد الكرة مجدي عبد الغني وكرم كردي.

سبب الخلاف هو أن مجدي عبد الغني طلب أن يتحدث ويعرض وجهة نطره فرد مرتضى: "كفاية أبو ريدة اتكلم"، اعترض مجدي على كلام مرتضى، وغادر مجدي عبد الغني وكرم كردي الجلسة وخرج بعدها ثروت سويلم وأقنعهما بالدخول مرة أخرى.

اقتراحات الخطيب ومرتضى والبدري

أبدت وزارة التعليم العالي ومندوبها استعدادها لدخول أي اعداد من طرفها، وأنها قامت بتوزيع الجامعات حسب التوزيع الجغرافي وقدرتها على التنظيم بشكل مميز.

في المقابل، طلب محمود الخطيب رئيس الأهلي دخول الجماهير بنسبة 15% من سعة الاستاد تزيد إلى 25% في الدور الثاني.

وبعدها أعلن صبحي عن حملة دعائية لتوعية الجماهير على نفقة الوزارة ستطلق في الأيام المقبلة.

أما حسام البدري رئيس جهاز العمل في بيراميدز " أطالب أن يكون التوصيات بموافقة كل الأندية، بالنسبة للجماهير لابد من وضع معايير، نحن نجتمع لتفادي المشكلات التي عانت منها الكرة المصرية. أطالب بتطبيق الـFan ID بمسؤولية وزارة الداخلية، والنادي واتحاد الكرة. ولابد ان بكون عدد الجماهير شامل من كل الفئات".

وانتهى الاجتماع بعد إبداء مرتضى منصور رفضه لمقترح حضور طلبة الجامعة لمباريات الدوري، وطالب بالاهتمام بأنشطة الطلبة داخل الجامعات بدلا من حضور المباريات.. وقال ان من الصعب التفريق بين الجمهور في هذه الحالة.

وبالتالي، تنتظر توصيات هذا الاجتماع موافقة الجهات الأمنية لتفعيلها بشكل رسمي.

طالع أيضا:

محدّث مباشر جلسة نقاش عودة الجماهير - اتفاق مبدئي على حضور 5 آلاف متفرج بانتظار موافقة الأمن

خاص دجيش لـ في الجول: لائحة الفيفا في صفي.. عبد الفتاح أخبرني برغبة عضو بالمجلس في استبعادي

قائمة الأهلي – عودة فتحي ووليد وميدو جابر وغياب محارب استعدادا للمصري

خاص خبر في الجول – الزمالك ينتظر نهاية الأسبوع لحسم عودة شيكابالا إلى اليونان

خاص عن تطوير صلاح وقضية التلاعب.. ماذا قال صحفيو إسبانيا عن أجيري "مدرب ما بعد الكوارث"

نجم الزمالك الأسبق مدير فني لمنتخب تنزانيا

اتحاد الكرة: نسعى لحضور 50 ألف مشجع لقاء مصر والنيجر

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اجتماع عودة الجماهير – في انتظار موافقة الأمن.. 5 آلاف متفرج لمباريات الدوري ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : فى الجول

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق