اجتماع عودة الجماهير.. توصية بحضور 5 آلاف مشجع بدءًا من سبتمبر.. وانتظار موافقة الأمن

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
اجتماع عودة الجماهير.. توصية بحضور 5 آلاف مشجع بدءًا من سبتمبر.. وانتظار موافقة الأمن نقلاً عن موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الاثنين 6 أغسطس 2018 .

كتب- مراسل مصراوي:

عقد وزير الرياضة أشرف صبحي، اجتماعا مع أعضاء اتحاد الكرة، ورؤساء الأندية، في مقر وزارة الرياضة، لمناقشة عودة الجماهير للملاعب.

وبدأ الحضور في التوافد، حيث كان أول الحاضرين من رؤساء الأندية محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وحسام البدري رئيس جهاز العمل في نادي بيراميدز.

البدري

كما حضر أعضاء اتحاد الكرة، برئاس هاني أبو ريدة، ورئيس اللجنة الأوليمبية هشام حطب.

بدأ الاجتماع ولم يحضر رؤساء 4 أندية، وهم مرتضى منصور رئيس الزمالك، وفرج عامر رئيس سموحة، وعلاء خشب رئيس إنبي، رئيس حرس الحدود اللواء باسم رياض.

وقال أشرف صبحي وزير الرياضة، في افتتاحية الجلسة، إن اجتماع اليوم مع الأمن الوطني، والجيش، والشرطة، ورؤساء الأندية، لبحث عودة الجماهير مع بداية الدوري.

وأضاف وزير الرياضة: "نتمنى عودة الشباب للملاعب مره أخرى.. الملاعب تشتكي من قلة الجماهير.. اليوم سوف نتخذ كل الإجراءات لحل عودة الجماهير مره أخرى".

وقال هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة في بداية الاجتماع، إن الاتحاد يطالب بعودة الجماهير منذ 5 سنوات، ولم يحدث جديدًا، مشيرًا إلى أن الاتحاد يبحث دائما عن الطريقة المثلى لعودة الجماهير.

وعبر رئيس اتحاد الكرة عن استيائه بسبب غياب الجماهير: "شكل الملاعب بات لا يليق بدون جماهير".

هاني أبو ريدة ووزير الرياضة وهشام حطب

وحضر مرتضى منصور رئيس الزمالك، الاجتماع في وقت متأخر بعد بداية الجلسة.

وبعد بدء الجلسة، خرج كرم كردي عضو اتحاد الكرة، منفعلاً، بسبب عدم قدرة الوزير على إدارة الجلسة، وعدم إتاحة الفرصة لمجدي عبدالغني عضو الاتحاد، للحديث، حسب قوله.

وبعد مفاوضات من ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، نجح في إقناعه بالعودة مرة أخرى للقاعة.

وطالبت وزارة التعليم بحضور الطلاب للمباريات، وهو ما رفضته الأندية، حتى لا يتم تقسيم الجمهور بشكل فئوي.

واعتبرت أندية الشركات مقترح دخول الطلاب غير مجدي، لأن الطلاب سيقومون بتشجيع الأهلي والزمالك، فاعترضت على جميع المقترحات المقدمة، لأنها في كل الأحوال لن يحضر لها جمهور، فيما طالبت بعض أندية الشركات الأخرى بحضور موظفيها كحل بديل.

وطالبت الأندية الجماهيرية دخول أعضاء الجمعية العمومية، والبداية تكون بنسبة 15 بالمئة من سعة الاستاد.

نادي بيراميدز، أيد تطبيق "فان اي دي"، معتبرًا أن تلك هي الآلية الوحيدة لعودة الجماهير.

وقال حسام البدري مدير فريق العمل في بيراميدز، خلال الاجتماع، إنه يرفض تقسيم الجماهير بشكل فئوي لعودتهم تدريجيا.

من جهتها، تمسكت وزارة الرياضة، بتطبيق فكرة دخول طلاب المدارس والجامعات، وعساكر الجيش والشرطة.

وأكد وزير الرياضة، أن الوزارة ستتبنى حملة توعية الجماهير في المحافظات خلال فترة المقبلة، من أجل الظهور بشكل مميز وضمان عدم حدوث أي شغب.

انتهى اجتماع اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية ووزير الرياضة، على عودة الجماهير بشكل تدريجي خلال الفترة المقبلة.

وأسفر الاجتماع عن توصية بعودة الجماهير بدءًا من يوم 1 سبتمبر المقبل، بواقع 3 آلاف مشجع لصاحب الملعب، و1500 مشجعا للفريق الضيف.

كما أوصت نتائج الاجتماع بحضور 500 مشجعا للطلبة متحدي الإعاقة.

وسيتم العمل على تلك التوصيات من جانب اتحاد الكرة، لمخاطبة كافة الجهات المعنية وأهمها الأمن، لتحويلها لقرارات يتم تطبيقها في الموعد المتفق عليه.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اجتماع عودة الجماهير.. توصية بحضور 5 آلاف مشجع بدءًا من سبتمبر.. وانتظار موافقة الأمن ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق