بوادر أزمة بين الاتحادين الجزائري والعربي لكرة القدم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بوادر أزمة بين الاتحادين الجزائري والعربي لكرة القدم من موقع العربى الجديد، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

تلوح في الأفق بوادر أزمة بين الاتحادين  والعربي لكرة القدم، على خلفية العقوبات التي سلطها الأخير على فريق  في .

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد العربي، قد سلطت غرامة مالية قدرها 150 ألف دولار أميركي على اتحاد العاصمة، بسبب الأحداث التي شهدتها المواجهة بين اتحاد العاصمة ونادي القوة الجوية العراقي يوم 9 سبتمبر/ أيلول الماضي في إياب الدور الـ32 من المسابقة، حين رددت بعض جماهير الاتحاد عبارات تمجد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، ما دفع لاعبي ومسؤولي النادي العراقي للاحتجاج بقوة، والانسحاب من أرض الملعب قبل نهاية المباراة.

وبعد صدور العقوبات يوم الـ19 عشر من شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، عبّر رئيس اتحاد الكرة الجزائري خير الدين زطشي في تصريحات إذاعية عن صدمته للغرامة المالية "الضخمة" التي تم فرضها على اتحاد العاصمة، كما أكد أنه يرفض تلك العقوبة.

اقــرأ أيضاً

وقام الاتحاد الجزائري بالتصعيد من لهجته تجاه الاتحاد العربي، عبر بيان أصدره في موقعه الرسمي، قال فيه: "الاتحاد الجزائري يحتج على العقوبات المالية الضخمة التي فرضتها لجنة الانضباط بالاتحاد العربي على فريق اتحاد العاصمة"، مضيفاً "الاتحاد سيقوم بتقديم استئناف لدى الاتحاد العربي قصد مراجعة هذه العقوبات".

وتابع البيان: "الاتحاد الجزائري سيقوم بفرض سلطته على العلاقة بينه وبين الاتحاد العربي، من خلال منع أي مسؤول كروي جزائري من الموافقة على أي دعوة من الاتحاد العربي دون العودة إلى مسؤولي الاتحاد الذي يعد الطرف الوحيد المخوّل له الحديث إلى الاتحاد العربي". وواصل بيان الاتحاد الجزائري: "سنقوم بمخاطبة الاتحاد العربي لكرة القدم قصد الحصول على حصتنا في عضوية مختلف لجان الهيئة الكروية العربية".

تجدر الإشارة إلى أن الجزائر تشارك في البطولة العربية للأندية بثلاثة نوادٍ تأهلت كلها إلى الدور الـ16 الذي ستسحب قرعته يوم السبت المقبل، وهي: اتحاد العاصمة ووفاق سطيف ومولودية الجزائر.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بوادر أزمة بين الاتحادين الجزائري والعربي لكرة القدم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق