موقع قياس qiyas.sa .. رابط وطريقة تسجيل قياس كفايات المعلمين والعلمات 1440 ومواعيد التسجيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
موقع قياس qiyas.sa .. رابط وطريقة تسجيل قياس كفايات المعلمين والعلمات 1440 ومواعيد التسجيل من موقع عرب نيوز، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

تسجيل قياس المعلمين والمعلمات 1440 من أكثر ما يشغل بال الكثيرون بالمملكة العربية السعودية خلال الأيام الحالية، حيث أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم عن بدء عملية التسجيل في اختبارات كفايات المعلمين والمعلمات للعام الحالي، حيث بدأ الكثيرون في الدخول عبر رابط موقع قياس للبدء في عملية التسجيل للاختبارات، والتي من المقرر أن تجري في الثالث والعشرون من شهر نوفمبر القادم للبنين والبنات.

ومن خلال المقال نرفق لحضراتكم رابط موقع قياس، والذي يتم من خلال التسجيل المبكر لاختبارات كفايات المعلمين والمعلمات، بالإضافة لمواعيد وطريقة التسجيل بالاختبارات للبنين والبنات.

تسجيل قياس كفايات المعلمين والمعلمات 1440

يد اختبار قياس المعلمين والمعلمات من الاختبارات التي تم استحداثها بالمملكة العربية السعودية، حيث يقوم المركز الوطني للقياس والتقويم بإجراء اختبارات قياس للمعلمين والمعلمات بهدف التعرف على مدي تحقق الحد الأدنى من المعايير المتوافرة في المعلمين والمعلمات قبل التقديم لمهنة التدريس بالمملكة العربية السعودية.

وينقسم اختبار قياس المعلمين والمعلمات إلي قسمين لقياس قدرة المعلمين والمعلمات المتقدمات للتدريس بالسعودية، وهما:

  • الاختبار  العام: وهو جميع المجالات التربوية العامة المشترك بها كافة التخصصات التدريسية بالتعليم السعودي.
  • الاختبار التخصصي: وهو موجه لكلاً من المعلمين والمعلمات إذ يشمل هذا الاختبار كافة المجالات الأساسية لكل تخصص من التخصصات التدريسية لجميع المتقدمين بالمهنة التعليمية.

مواعيد تسجيل قياس المعلمين والمعلمات للعام 1440

قام المركز الوطني للقياس والتقويم بنشر مواعيد تسجيل اختبارات قياس كفايات المعلمين والمعلمات 1440 عبر موقع قياس، وذلك من خلال الحساب الرسمي لقياس عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والذي نرفقه لحضراتكم.

طريقة التسجيل في اختبارات كفايات قياس 1440

رابط موقع قياس qiyas.sa

نرفق لجميع متابعينا عبر المقال، رابط موقع قياس، والذي سيتم من خلاله التسجيل في اختبارات كفايات قياس للمعلمين والمعلمات 1440، وذلك وفق المواعيد المحددة للتقديم، والتي سبق ذكرها.

موقع قياس

من خلال الرابط السابق لموقع قياس، وطريقة التسجيل في قياس الموجودة بالأعلى سيتمكن الجميع من إتمام عملية تسجيل كفايات المعلمات والمعلمين بكل سهولة ويسر.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( موقع قياس qiyas.sa .. رابط وطريقة تسجيل قياس كفايات المعلمين والعلمات 1440 ومواعيد التسجيل ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : عرب نيوز

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق