سان جيرمان يواجه نيس وعينه على تعويض الإخفاق الأوروبي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يحل باريس سان جيرمان حامل اللقب اليوم ضيفاً على نيس في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي الذي يتصدره بفارق مريح جداً، وعينه على الاختبار القاري الذي ينتظره الأربعاء على ملعبه في دوري أبطال أوروبا.
ويبدو النادي الباريسي في طريقه الى تأكيد هيمنته المحلية بتصدره الدوري بفارق 8 نقاط عن أقرب ملاحقيه بعد حصده النقاط الكاملة في مبارياته السبع الأولى، محققا مع مدربه الجديد الألماني توماس توخل رقما قياسيا شخصيا بعد جمعه 21 نقطة من 7 مباريات، متفوقا على ما حققه الموسم الماضي مع الإسباني أوناي إيمري «19 من 7 مباريات».
وسيكون سان جرمان اليوم ضد نيس أمام فرصة معادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في بداية الدوري والموجود بحوزة ليل منذ موسم 1936/1937، ما سيمنحه دفعاً معنوياً هاماً قبل لقاء الأربعاء على أرضه ضد النجم الأحمر الصربي في مسابقة دوري الأبطال التي استهلها بخسارة دراماتيكية في ملعب ليفربول الإنكليزي «2-3».
وقال توخل: «سعيد بالاندفاع، الاستحواذ خلال الدقائق الستين الأولى» من المباراة التي فاز بها فريقه الأربعاء على رينس 4-1، مشيرا الى «أننا لعبنا بسرعة كبيرة، ببساطة كبيرة، مع أقل عدد ممكن من اللمسات... هذا الأمر ليس ممكنا إلا إذا كنت تعمل كفريق، معا».
وتطرق الى الرقم القياسي الشخصي الذي تحقق الأربعاء، بالقول: «نحن سعداء جدا لان الفريق الحالي هو الذي حقق هذا الرقم القياسي. هدفنا كان كبيراً، كان هناك حافز كبير لنا من أجل تدوين اسم هذا الفريق في تاريخ النادي».
ومن المؤكد أن الفوز بدوري أبطال أوروبا هو الهدف الأكبر لسان جيرمان، توخل ونجوم سان جيرمان، وبالتالي هم يدركون أن الخطأ ممنوع الأربعاء ضد النجم الأحمر، لاسيما أن المجموعة تضم ايضا نابولي الإيطالي، الفريق السابق لكافاني الذي سجل 5 أهداف في الدوري حتى الآن، على غرار زميله نيمار فيما يتصدر نجم مرسيليا فلوريان توفان ترتيب الهدافين بستة أهداف.
وخلف سان جرمان، تبدو المنافسة محتدمة جدا بين فرق ليون ومرسيليا وليل التي تملك كل منها 13 نقطة.
ويلتقي اليوم في باقي المباريات ليون مع ضيفه نانت، وديغون مع ستراسبورغ واميان مع كان وغانغون مع انجيه وبوردو مع ريمس.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( سان جيرمان يواجه نيس وعينه على تعويض الإخفاق الأوروبي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الشاهد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق