'كويك ساند' بطلاً للجولة الثامنة من كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
'كويك ساند' بطلاً للجولة الثامنة من كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

كنتاكي في 30 سبتمبر / وام / توج الجواد "كويك ساند" بطلا للجولة الثامنة من كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة التي أقيمت أمس في مدينة لويفيل بولاية كنتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية.

جاء السباق ضمن سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة بنسختها الـ 25 التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وبتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وخطف الجواد كويك ساند المصنف رقم 123 عالميا الانظار وضرب موعدا بقوة لحسم لقب الشوط مبكرا بسيطرته المطلقة على مجريات الشوط منذ البداية وصولا لنقطة ختام السباق الذي اقيم لمسافة 1600 متر.

وفي الختام قام سعادة ماجد حسن السويدي القنصل العام للدولة في نيويورك وسعيد المهيري مدير إدارة الشؤون الفنية بمجلس أبوظبي الرياضي بتتويج الفائزين.

وتقدم سعادة القنصل ماجد حسن السويدي بأسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" لرعايته واهتمامه الكبير بنهضة الرياضات التراثية والحفاظ على مكانتها وتعريف العالم بهذا الموروث المتجذر في عراقة ماضينا ..مشيدا بالدعم السخي لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لمسيرة سباقات الخيل العربية في دول العالم.

وأشاد بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ودوره الريادي في تحقيق التقدم والتطور الكبير لقطاع الخيل والفروسية واحداث النقلة النوعية في سباقات الخيل على مستوى العالم.

وأكد السويدي أهمية ومكانة سلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة لدى الجماهير ومحبي الخيل في الولايات المتحدة الأمريكية ..مبينا أن تنظيم السباق في أعرق المضامير على صعيد العالم وسط حضور جماهيري كبير يمثل مكسبا كبيرا لرؤية إعلاء الخيل العربي الاصيل في مضامير العالم.

وعبر عن فخره واعتزازه بالنجاح الكبير والمبهر الذي حققه السباق بمحطته الامريكية الثامنة التي أقيمت في مضمار تشرشل داونز ..مشيرا إلى أن الاهتمام الجماهيري والاعلام الامريكي بالسباق يدل على المسيرة التاريخية المميزة لسلسلة سباقات الكأس الغالية ودورها الكبير في ترك الاصداء الواسعة في كل محطة من محطاتها التي تطوف العالم.

وأكد أن دولة الإمارات حريصة على دعم سباقات الخيل العربي الاصيل وتعزيز مكانته وتأكيد اهميته في مضامير العالم باعتبارها ركنا أصيلا من تراثنا بجانب ذلك تأتي النجاحات لتؤكد مدى العلاقات المميزة والسمعة المرموقة التي تتمتع بها الدولة على الصعيد العالمي.

من جانبه أشاد سعيد المهيري مدير إدارة الشؤون الفنية في مجلس أبوظبي الرياضي بالنجاحات الكبيرة التي حققتها المحطة الثامنة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة في مضمار تشرشل داونز العريق مبينا أن النجاح الذي تحقق في سباق تشرشل فاق التوقعات وأكد على المكانة التاريخية لأعرق السباقات الكلاسيكية في العالم.

ولفت إلى أن سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس ابوظبي الرياضي يولي اهمية كبيرة لتقديم الدعم واسباب النجاح لسباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة ..مثمنا دعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان التي لها الاثر البارز على مسيرة نجاحات الكأس الغالية.

وأعربت الفارسة ساشا روزين هوفر عن سرورها بفوزها بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة في مضمار تشرشل داونز مؤكدة ان التوقعات قبل انطلاق السباق كانت مختلفة عن المنافسة والنتيجة التي شهدها السباق.

وقال جيرنيستو توريز مدرب كويك ساند بطل السباق " فخورون بالمشاركة بهذا السباق العالمي المهم كما نفخر بفوزنا بلقبه والحصول على المركز الاول من بين نخبة واقوى الخيول العربية الاصيلة المشاركة في السباق" .

وتوجه سعادة كيفن فلينري رئيس مضمار تشرشل داونز بالشكر والتقدير لدولة الامارات على تنظيمها المتواصل لسباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاصيلة مشيدا بالنجاح المبهر الذي سجله السباق .

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 'كويك ساند' بطلاً للجولة الثامنة من كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق