17 رياضيا يمثلون الإمارات في أولمبياد الشباب ببوينس آيريس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
17 رياضيا يمثلون الإمارات في أولمبياد الشباب ببوينس آيريس من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

الإثنين، ١ أكتوبر ٢٠١٨ - ٥:١٢ م

دبي في الاول من اكتوبر / وام / تشارك الإمارات في منافسات دورة الألعاب الأولمبية للشباب بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيريس خلال الفترة من 6 الى 18 أكتوبر الجاري من خلال وفد اللجنة الأولمبية الوطنية الذي يتألف من 17 رياضيا بينهم 7 لاعبين ولاعبات في 5 رياضات مختلفة.

ويترأس وفدنا المشارك في دورة الألعاب الأولمبية للشباب سعادة طلال الشنقيطي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية بالوكالة كما يوجد محمد بن درويش المدير التنفيذي للجنة ضمن الوفد الرسمي، فيما تمت تسمية أحمد الطيب مدير الشؤون الفنية والرياضية باللجنة الأولمبية مديرا للوفد الرياضي.

ويشارك رياضيونا في 5 ألعاب مختلفة وهي الفروسية من خلال الفارس عمر عبد العزيز المرزوقي بمسابقة قفز الحواجز وكل من محمد عادل الهاجري وريما محمد الحلو في رياضة الجولف ولطيفة المازمي في الرماية مسابقة 10 أمتار بندقية وسارة العامري في الكاراتيه وزن 59 كجم كما يشارك في رفع الأثقال كل من الشيخ محمد بن منتصر القاسمي ومي المدني.

وتدشن الرماية ورفع الأثقال مشاركتنا في أولمبياد الشباب حيث يخوض رياضيونا المنافسات في السابع من الشهر الجاري فيما يتنافس عمر عبد العزيز المرزوقي بمسابقة قفز الحواجز في اليوم الذي يليه، بينما تبدأ منافسات الجولف في التاسع من الشهر ذاته على أن تختتم لاعبة الكاراتيه سارة العامري مشاركتها في ال17 من نفس الشهر.

ويخوض أبناء الإمارات تحديا جديدا في هذا المحفل الأولمبي الذي ينطلق للمرة الثالثة على التوالي بعدما انطلقت النسخة الأولى في سنغافورة عام 2010 ثم في مدينة نانجينج بالصين عام 2014 بهدف تحقيق نتائج إيجابية والاستفادة من وجود 206 دول حيث يخوض ما يقرب من 4000 رياضي غمار المنافسات في 32 لعبة ستقام على 4 منشآت رياضية هي الحديقة الأولمبية للشباب والحديقة الخضراء والحديقة التكنولوجية وستاند الون فينيوس.

وتفتتح القرية الأولمبية اليوم بشكل رسمي أمام كافة الوفود القادمة من جميع أنحاء العالم حيث تشهد الدورة للمرة الأولى في دورات الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب انجاز عملية تسجيل الوفود الكترونيا بالكامل.

وسيقام حفل افتتاح النسخة الثالثة لأولمبياد الشباب في ساحة بلازا دي لا ريبوبليكا بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس يوم السبت المقبل عند المعلم التذكاري "المسلة" وهذه هي المرة الأولى في التاريخ الأولمبي الحديث التي يقام فيها حفل افتتاح أولمبياد في ساحة خارجية بعيداً عن ملعب تقليدي أو ملعب.

وتقام الفعاليات في أربعة مواقع لكل منها هويتها الخاصة وقادرة على استيعاب عدد كبير من الحضور وتنظيم الفعاليات التنافسية والترفيهية والفنية والثقافية ولكل منها ميزات محددة مثل تنظيم الفعاليات الفنية والأدبية والعناية بالجسم والبيئة بما في ذلك ورش اللياقة واليوغا والطعام العضوي والاستدامة والتبادل الثقافي بين اللاعبين والمجتمع وملتقى للرياضة والابداع التقني والاتصال.

وثمن سعادة طلال الشنقيطي رؤية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية بأهمية المشاركة من أجل المنافسة على حصد الألقاب والميداليات الملونة ورفع راية الوطن في كل مناسبة رياضية ودعم سموه اللامحدود ومتابعته الدائمة اللذين يعدان أكبر دافع لتحقيق الهدف المنشود والعودة بأفضل النتائج.

وأكد الشنقيطي أن هذا المحفل الأولمبي للشباب فرصة كبيرة ومحطة مهمة لأبنائنا المشاركين من أجل اكتساب الخبرات وصقل الذات وتعزيز المستوى للاستحقاقات المقبلة لكونهم هم النواة التي نعول عليها كثيراً في المستقبل لرفع علم الدولة على منصات التتويج.

وأضاف أن هدفنا الأساسي من المشاركة في فعاليات هذا التجمع الرياضي الفريد الذي يضم نخبة من الرياضيين المميزين من مختلف دول العالم هو تمثيل الوطن بالصورة المطلوبة لاسيما أنه يمثل الكثير من الأهمية للتقارب والتواصل عندما يشارك 4000 رياضي في أجواء تنافسية ستعزز المحبة والإخاء بين الجميع وتعكس المفهوم الحقيقي للتحدي والمنافسة الشريفة.

وام/مبارك خميس/رضا عبدالنور


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( 17 رياضيا يمثلون الإمارات في أولمبياد الشباب ببوينس آيريس ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق