مجلس الشارقة الرياضي يعلن تفاصيل دعم الألعاب الجماعية في أندية المنطقة الوسطى

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
مجلس الشارقة الرياضي يعلن تفاصيل دعم الألعاب الجماعية في أندية المنطقة الوسطى من موقع وكالة أنباء الأمارات، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

الإثنين، ١ أكتوبر ٢٠١٨ - ٨:٢٢ م

الشارقة في الأول من اكتوبر/وام/ أعلن مجلس الشارقة الرياضي تفاصيل دعم الألعاب الجماعية "كرة السلة، كرة الطائرة، كرة اليد" بأندية المنطقة الوسطى " نادي الذيد الثقافي الرياضي، نادي مليحة الثقافي الرياضي، نادي البطائح الثقافي الرياضي، نادي المدام الثقافي الرياضي" تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

أعلنت الخطة في مؤتمر صحفي موسع عقد اليوم في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات بالشارقة بعد إكتمال تكوين الفرق الرياضية لهذه الألعاب والأجهزة الفنية والإدارية والتعاقد مع المدربين لتنضم هذه الأندية إلى بقية أندية الإمارة.

حضر المؤتمر الصحفي الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي وسعادة عيسى هلال الحزامي الأمين العام وأعضاء مجلس إدارة مجلس الشارقة الرياضي بجانب عدد من مدراء الدوائر الحكومية ورؤساء الأندية والاتحادات وممثلي وسائل الإعلام.

و اوضح الشيخ صقر القاسمي ان دعم الألعاب الجماعية في أندية المنطقة الوسطى يأتي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة الذي يولي اهتماما كبيرا بالرياضة وأندية الإمارة وتسخير الإمكانيات وتوفير كل الخدمات والمتطلبات وتطوير وتحسين البنى التحتية لينعكس على التطوير الكبير في مختلف الألعاب الرياضية منها الألعاب الجماعية مما يحفز الأندية على بذل الجهود لتحقيق أفضل النتائج وتقديم أعلى المستويات.. ومن هنا يحرص مجلس الشارقة الرياضي على تهيئة الأجواء المناسبة والبيئة الرياضية الصحية لجميع أنديته ومواكبة التطورات في مختلف المجالات الرياضية وفق إستراتيجية ورؤية واضحة حيث يولي المجلس اهتمامه بملف الألعاب الجماعية وتوسيع قاعدة ممارسته مما يشكل إضافة حقيقية للتنافس بين أندية الإمارة.

ومن جانبه أكد سعادة عيسى هلال الحزامي الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي أن الإعلان عن دعم الألعاب الجماعية في أندية المنطقة الوسطى وفق توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة ومتابعة مستمرة من الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي و ذلك تأكيدا على الإهتمام الكبير بالنشاط الرياضي في أندية المنطقة الوسطى وتوسيع قاعدة ممارسة الألعاب الرياضية المختلفة مثل بقية الأندية حيث يولى صاحب السمو حاكم الشارقة اهتماما كبيرا بالاندية في الإمارة بشكل عام وأندية المنطقة الوسطى بشكل خاص وإستقطاب اللاعبين والموهوبين بما ينعكس على تطوير وتحسين للألعاب الجماعية في إمارة الشارقة.

وأضاف أن توجيهات سموه تسعى لتحقيق العديد من الأهداف والانجازات وهى التنوع في ممارسة الأنشطة الرياضية في الأندية مما يساعد على إشباع رغبات المنتسين واللاعبين ويسهم ذلك في دعم الاندية والمنتخبات الوطنية في المستقبل في مختلف الألعاب منوها إلى أنه وبعد صدور القرار تم عمل تحليل ودراسة شاملة لهذه الأندية إستهدفت إجراء مسح ميداني للمنشآت والخدمات والدعم اللوجستي وتحديد الألعاب المختلفة والموارد البشرية ومتطلبات كل نادي ووسائل النقل والمواصلات بالاضافة إلى وضع ميزانية تقديرية كما تم عقد وتنظيم العديد من الإجتماعات واللقاءات مع رؤساء وممثلي الأندية لتنفيذ التوجيهات على مراحل مختلفة وتحقيق النتائج المرجوة كما تم التخطيط لها ووفق المدة الزمنية.

و أضاف عيسى انه في ظل الدعم اللامحدود من صاحب السمو حاكم الشارقة يحرص مجلس الشارقة الرياضي على توفير مختلف الإحتياجات والدعم اللوجستي والمتطلبات الفنية التي تساعد الأندية على كل المستويات وتدعم مسيرتها من خلال قسم المنشآت الرياضية بإدارة الدعم المؤسسي بالمجلس وتواصلهم اليومي والمستمر مع الأندية للإشراف على إنجاز ملفات البنى التحتية والخدمات في كل ناد على حدة وفي كل لعبة يضمها النادي خاصة وأنها هى الأساس بالنسبة للاعبين والممارسين للرياضة وتساعد على تهيئة البيئة الصحيحة والمناسبة لهم لمزيد من التميز والإبداع ووصولا إلى تحقيق الانجازات والنتائج الباهرة.

وأشار إلى أن جهود مجلس الشارقة الرياضي والأندية تنصب كلها في صالح المزيد من التقدم والتطور على المستوى الرياضي في الإمارة حيث يمثل إضافة ألعاب جديدة في هذه الأندية تدعيما للمنشآت الرياضية الجديدة التي ستشكل إضافة على مستوى المنشآت والخدمات في الإمارة بشكل عام وعلى مستوى المنطقة الوسطى بشكل خاص في هذه الألعاب بجانب الألعاب الأخرى.

و أورد الأمين العام عددا من الإحصائيات الخاصة عن الألعاب الجماعية حيث أشار إلى أنه تم تسجيل 48 لاعبا لكرة السلة في فئة الأشبال والبراعم في نادي الذيد الثقافي الرياضي و35 لاعبا في مرحلة الصغار والبراعم لفئة اليد و 70 لاعبا في كرة الطائرة للصغار والبراعم والأشبال بعدد 153 لاعبا والتعاقد مع ثلاث مدربين وثلاث أخصائيين علاج. وبالنسبة لنادي مليحة الثقافي الرياضي فقد تم تسجيل 17 لاعبا في السلة للأشبال والبراعم و 39 لاعبا في اليد للصغار والبراعم و 28 لاعبا للطائرة في الأشبال والصغار بعدد 84 لاعبا والتعاقد مع ثمانية مدربين لمختلف الألعاب و أربع إداريين وأخصائيي علاج.

أما في نادي البطائح الثقافي الرياضي فقد أوضح الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي إلى تسجيل 86 لاعبا في السلة للرجال والأشبال والبراعم و 34 لاعبا لليد في الصغار والبراعم و 15 لاعبا في الطائرة لفئة الأشبال والتعاقد مع 6 مدربين للألعاب و 5 إداريين واثنين أخصائي علاج بعدد 135 لاعبا في مختلف الألعاب. أما في نادي المدام الثقافي الرياضي فقد كشف سعادته عن تسجيل 90 لاعبا توزعوا بواقع 30 لاعبا في السلة للبراعم و 30 لاعبا في اليد للأشبال والصغار و 30 لاعبا في الطائرة للبراعم والتعاقد مع ثلاث مدربين و ثلاث إداريين و اثنين أخصائيي علاج.

و لفت إلى أنه تم تسجيل 462 لاعبا في هذه الالعاب الجماعية في مختلف أندية المنطقة الوسطى منهم 181 لاعبا في كرة السلة و 143 لاعبا في كرة الطائرة و138 لاعبا في كرة اليد.

وام/علياء آل علي/عماد العلي


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مجلس الشارقة الرياضي يعلن تفاصيل دعم الألعاب الجماعية في أندية المنطقة الوسطى ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : وكالة أنباء الأمارات

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق