الأهلى يهزم وفاق سطيف بثنائية نظيفة فى "مهرجان الفرص الضائعة"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

الأهلى يهزم وفاق سطيف بثنائية نظيفة فى "مهرجان الفرص الضائعة"

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 .

حقق فريق الأهلى فوزاً مثيراً بثنائية نظيفة على وفاق سطيف الجزائرى، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء اليوم، الثلاثاء، باستاد السلام فى ذهاب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا.

سجل ثنائية الأهلي وليد سليمان وإسلام محارب، وتقام مباراة العودة بالجزائر يوم 23 أكتوبر الحالى، وتنافس لاعبو الأهلى فى إهدار العديد من الفرص عن طريق إسلام محارب ووليد أزارو ووليد سليمان وعلى معلول، لتستحق المباراة لقب "مهرجان الفرص الضائعة".

 

الشوط الأول

ولعب الأهلى مباراة الليلة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوى _أحمد فتحى – كوليبالى – أيمن أشرف - على معلول -حسام عاشور – هشام محمد – وليد سليمان -أحمد حمودى – إسلام محارب ووليد أزارو.

وأدار مباراة الليلة طاقم تحكيم إثيوبى بقيادة باملاك تيسيما وعاونه صامويل أتانجو وموسى كيندى، والحكم الرابع تاديسى أسيرى.

بداية نشطة من جانب الفريق الجزائرى على غير المتوقع ولعب أكثر من كرة ناحية مرمى محمد الشناوى حارس الاهلى لمدة دقيقتين قبل أن ينشط الاهلى ويبدأ هجماته نحو المرمى الجزائري.

فى الدقيقة الخامسة تبادل لاعبو الأهلى الكرة بشكل رائع أمام مرمى الضيوف، ومرر وليد سليمان كرة جيدة بـ"كعبه" ووصلت إلى أحمد حمودى الذى لعب كرة ضعيفة بيمينه أنقذها دفاع وفاق سطيف.

واصل الأهلى سيطرته على منطقة وسط الملعب وحاول الوصول إلى مرمى الضيوف لكن دفاع الفريق الجزائرى ظهر مُتماسكاً.

فى الدقيقة 21 ألغى الحكم الإثيوبى هدفاً سجله وليد أزارو من عرضية أحمد حمودى بداعى التسلل. واستمرت سيطرة الأهلى على المباراة ونشط بشكل واضح من الناحية اليُمنى ولعب أحمد حمودى رائعة فى الدقيقة 23 من الناحية اليمنى أرتقى لها وليد سليمان وسددها برأسه فى شباك الضيوف.

وعلى فترات استعاد الضيوف سيطرتهم على اللقاء ولعبوا كرة ثابتة تصدى لها محمد الشناوى على مرتين. ولعب وليد سليمان دوراً مهماً فى زيادة النزعة الهجومية للأهلى ولعب أكثر من كرة عرضية لوليد أزارو وإسلام محارب، لكن هذه الكرات لم يتم استغلالها ليتواصل الهجوم الواضح من الأهلى مقابل التأمين الدفاعى الجيد من الضيوف، ونجح إسلام محارب فى تسجيل الهدف الثانى فى الدقيقة 41 من تسديدة قوية.

وشهدت الدقائق الأخيرة من هذا الشوط سيطرة من الأهلى قبل أن يُطلق الحكم الإثيوبى صافرته، مُعلناً نهاية الشوط الاول بتقدم الأهلى بثنائية نظيفة.

الشوط الثانى

فاجأ وفاق سطيف الأهلى بهجوم مُبكر مع انطلاقة الشوط الثانى، ولعب أكثر من كرة خطرة على مرمى محمد الشناوي وتصدى الأخير لأكثر من كرة قبل أن يتبادل وليد أزارو جملة جيدة مع وليد سليمان لكن حارس مرمى الفريق الجزائري أنقذ الموقف.

بمرور الوقت ينشط أداء الضيوف ويُهددون مرمى المارد الأحمر، وكاد الحبيب بوجلمونة يُسجل هدف وفاق سطيف الاول في الدقيقة 65 بعدما تلقى تمريرة عرضية جيدة لكنه سددها بعيداً عن الشباك.

وأجرى كارتيرون المدير الفنى للأهلى تغيير أول للفريق بنزول أكرم توفيق بدلاً من أحمد حمودى فى الدقيقة 67  وبعدها بدقائق شارك مؤمن زكريا بدلاً من حسام عاشور.شهدت الدقائق الأخيرة من المباراة حماس ملحوظ وأهدر مؤمن زكريا أكثر من فرصة خطرة للأهلي وتصدى القائم فرصة هدف ثالث للأهلي من وليد آزارو وشارك صلاح محسن بدلاً من وليد سليمان.

وأهدر وليد آزارو فرصة هدف الثالث بعدما أنفرد بحارس الضيوف لكنه سددها بعيداً عن الشباك بغرابة شديدة وألغى الحكم هدف للأهلي سجله مؤمن زكريا بداعي التسلل وتنافس لاعبو الاهلي في أهدار الفرص ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز الاهلي بثنائية نظيفة.

 

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الأهلى يهزم وفاق سطيف بثنائية نظيفة فى "مهرجان الفرص الضائعة" ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق