اليوم .. انطلاق أولمبياد الشباب بالأرجنتين بمشاركة مصرية كبيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
اليوم .. انطلاق أولمبياد الشباب بالأرجنتين بمشاركة مصرية كبيرة من موقع مصرس، بتاريخ اليوم السبت 6 أكتوبر 2018 .

اليوم .. انطلاق أولمبياد الشباب بالأرجنتين بمشاركة مصرية كبيرة
الشروق الجديد نشر في الشروق الجديد يوم 06 - 10 - 2018

تنطلق في الحادية عشر والنصف مساء اليوم، السبت، بتوقيت القاهرة، دورة الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب، والمقرر إقامتها في "بوينس آيرس" بالأرجنتين، خلال الفترة من 6- 18 أكتوبر الجاري.
ويحتضن الأولمبياد منافسات 33 لعبة، ما بين فردية وجماعية، في ظل مشاركة عدد كبير من دول العالم، حيث تشارك مصر في هذه الدورة، بقوام بعثة بلغ 68 لاعب ولاعبة بواقع 39 لاعبا، و29 لاعبة، بجانب الأجهزة الفنية والإدارية والطبية ، لخوض منافسات 23 لعبة فقط من أصل 33، حيث تظهر البعثة في 22 لعبة فردية ولعبة جماعية واحدة فقط هي كرة القدم للصالات فئة الرجال.
ونجحت مصر خلال مشاركتين في أولمبياد الشباب ، والتي شاركت بهم، في حصد 15 ميدالية متنوعة، بواقع 6 ميداليات في أولمبياد سنغافورة عام 2010، و 8 ميداليات في أولمبياد "نانجينج" بالصين عام 2014.
وشاركت مصر ب 74 لاعبا في أولمبياد 2010، التي استضافتها سنغافورة، حيث نجحت في حصد 6 ميداليات، بواقع "ذهبيتين وفضيتين و3 ميدليات برونزية"، وذلك بعدما نجح المنتخب الوطني لشباب اليد في حصد الميدالية الذهبية ، وذلك في حدث غير مسبوق في تاريخ أي لعبة جماعية مصرية من قبل.
في الوقت ذاته، حصدت البعثة المصرية 8 ميداليات خلال المشاركة الثانية، والتي كانت عام 2014 ، في مدينة "نانجينج" الصينية، والتي شاركت بها البعثة ب 83 لاعب ولاعبة، جمعوا خلالها 8 ميداليات منها ذهبيتين وفضية واحدة وخمس ميداليات برونزية، واحتلت مصر المركز 33 على مستوى البعثات المشاركة.
وفي ذات السياق من المنتظر أن تخوض البعثة المصرية، منافسات دورة الألعاب في نسختها الجديدة، 68 لاعب ولاعبة ، بواقع 39 لاعب، و29 لاعبة، حيث تشارك الملاكمة في منافسات أولمبياد الشباب، من خلال 3 ملاكمين وهما "مروان مدبولي" في وزن أقل من 60 كجم، و "يوسف علي" في وزن أقل من 75 كجم، وأحمد الصاوي في وزن فوق 90 كجم، وذلك بعدما نجح الثلاثي في التأهل للأولمبياد، من خلال نتائجهم الإيجابية في دورة الألعاب الأفريقية للشباب، التي أقيمت في الجزائر يوليو الماضي.
بينما يشارك السلاح في منافسات البطولة ذاتها، ب 3 لاعبين، وهم: محمد السيد، لؤي معروف ومازن العربي، بالإضافة إلى لاعبتين وهما مريم عامر ونهى هاني، وذلك بعدما نجحوا ال 5 في التأهل للأولمبياد، بعدما حققوا نتائج إيجابية من خلال مشاركتهم في بطولة العالم للسلاح التي أقيمت أبريل الماضي في إيطاليا، وفي الرماية يمثل مصر رامي ورامية فقط، وهما عبدالله عبدالمنعم وفريدة درويش، وذلك بعد تأهل الثنائي إلى منافسات الأولمبياد، بعدما حققا نتائج إيجابية من خلال مشاركتهما في بطولة أفريقيا للرماية التي أقيمت عام 2017 الماضي.
ويشارك الخماسي الحديث، في المنافسات من خلال لاعب ولاعبة ، وهما أحمد الجندي وسلمى عبدالمقصود، حيث استطاع الثنائي التأهل إلى منافسات الأولمبياد، بعدما حققا نتائج إيجابية من خلال مشاركتهما في بطولة العالم للخماسي الحديث للشباب، والتي أقيمت في التشيك.
بينما تشارك الفروسية، خلال المنافسات ، بفارس وحيد وهو أحمد ناصر في مسابقة قفز الموانع، بعدما جاء في مركز متقدم خلال التصنيف العالمي للفرسان.
وأيضا يشارك منتخب الجمباز بثلاثة لاعبين هم : محمد منتصر وزينة إبراهيم في الجمباز الفني، إضافةً إلى تيا صبحي في الجمباز الإيقاعي، حيث استطاع الثلاثي التأهل بعدما حققوا نتائج إيجابية من خلال مشاركتهم في بطولة إفريقيا للجمباز شباب وشابات التي أقيمت مؤخرا في مصر.
فيما سيشارك الشراع المصري خلال المنافسات، بلاعب ولاعبة، وهما يوسف اللبان وسلمى العشماوي، وذلك عقب تحقيقهما نتائج إيجابية في البطولة التأهيلية الأفريقية للشراع، ليتأهلوا مباشرة إلى الأولمبياد.
ويشارك أيضا رفع الأثقال، من خلال لاعب ولاعبة ، وهما عبدالله جلال في منافسات وزن 77 كجم شباب، ونعمة السيد في منافسات وزن 58 كجم شابات، حيث تأهل اللاعبين عقب نجاحهما في تحقيق نتائج إيجابية خلال بطولة أفريقيا لرفع الأثقال للشباب الأخيرة التي أقيمت بمصر.
بينما يشارك التجديف بلاعبين فقط، وهما عمرو حمدي، ومصطفى النادي، فقد تأهلا للأولمبياد بعدما حققا نتائج إيجابية في دورة الألعاب الأفريقية للشباب التي أقيمت مؤخرا بالجزائر.
وتشارك السباحة المصرية من خلال لاعبين ولاعبتين، وهما عبدالرحمن سامح وأحمد راتب، ساندي أيمن وإنجي أبو زيد، حيث تأهل اللاعبين عقب إحتلالهم مراكز متقدمة في التصنيف العالمي للسباحين الشباب والشابات.
كما يخوض القوس والسهم، من خلال لاعب ولاعبة ، وهما علي بهاء الدين وإسراء ياسين، فقد تأهل الثنائي إلى الأولمبياد عقب تحقيقهما نتائج إيجابية خلال دورة الألعاب الأفريقية الأخيرة، والتي أقيمت بالجزائر.
وتخوض لعبة الترايثلون، المنافسات بلاعب ولاعبة ، وهما محمد طارق ومرام ياسر، وصعد الثنائي إلى الأولمبياد عقب تحقيقهما نتائج إيجابية خلال البطولة الأفريقية المؤهلة الأخيرة، والتي أقيمت بشرم الشيخ.
ويخوض تنس الطاولة الأولمبياد، من خلال لاعب ولاعبة ، وهما يوسف عبدالعزيز ومروة الهودابي، وتأهل الثنائي إلى الأولمبياد عقب تحقيقهما نتائج إيجابية خلال البطولة الأفريقية لتنس الطاولة الأخيرة، والتي أقيمت في موريشيوس.
ويشارك منتخب مصر، لكرة السلة 3×3 شابات في منافسات الأولمبياد، من خلال 4 لاعبات هم جنى هيثم وإيناس خالد وهنا نبيل ونوران خالد، حيث تأهل عقب احتلاله مركز متقدم مؤخرا في التصنيف الدولي للعبة تحت 18 سنة شابات.
ويخوض منتخب مصر، لكرة الطائرة الشاطئية شابات، منافسات الأولمبياد، من خلال لاعبتين، حيث صعد عقب تحقيقه نتائج إيجابية خلال منافسات البطولة الأفريقية الأخيرة تحت 19 سنة شابات، والتي أقيمت في الكونغو الديمقراطية.
في حين ستشارك ألعاب القوى، ب3 لاعبين ولاعبتين، وهم محمد طارق، محمد أسامة، محمد حامد، وروان أيمن ورنا خالد، حيث تأهل الخماسي إلى الأولمبياد من خلال نتائجهم الإيجابية بالألعاب الأفريقية الأخيرة، والتي أقيمت بالجزائر.
ويشارك منتخب مصر لكرة قدم الصالات، من خلال 10 لاعبين، حيث تأهل من خلال تفوقه في التصفيات الأفريقية للشباب والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية.
في حين سيشارك التايكوندو، بلاعبين ولاعبة وحيدة، وهم إياد بركات في وزن أقل من 73 كجم، عبدالرحمن السيد في وزن فوق 73 كجم، ومايا بدوي في وزن أقل من 55 كجم، حيث تأهل هؤلاء اللاعبيين الثلاثة إلى الأولمبياد من خلال نتائجهم الإيجابية بالبطولة الأفريقية للتايكوندو التأهيلية الأخيرة، والتي أقيمت بالمغرب.
فيما تشارك الريشة الطائرة، بلاعب وحيد في مسابقة الفردي وهو محمد مصطفى، حيث صعد بعدما جاء في مركز متقدم خلال التصنيف العالمي للاعبيين الشباب.
بينما في منافسات المصارعة، يشارك 4 لاعبين ولاعبتين ، وهم فتحي طارق، أحمد محمود، عبدالله محمد، شادي الخليل، وسارة جودة وهالة وائل، حيث صعد السداسي، من خلال نتائجهم الإيجابية بالبطولة الأفريقية الأخيرة للمصارعة شباب وشابات، والتي أقيمت في نيجيريا.
في حين سيشارك الجودو ، بلاعب ولاعبة، وهما أحمد رأفت في وزن 88 كجم، وآلاء مسعد في وزن 78 كجم، وقد تأهل الثنائي من خلال مراكزهما المتقدمة بتصنيفهما العالمي.
كما سيشارك منتخب مصر للدراجات شابات، في مسابقات الفرق، بمنافسات الأولمبياد التي تأهل إليها عقب تحقيق مركز متقدم في التصنيف الدولي.
في حين سيشارك الكاراتيه ، من خلال لاعبة وحيدة، وهي ياسمين نصر في منافسات الشابات لوزن أقل من 53 كجم بالأولمبياد، حيث تأهلت بعد نتائجها الإيجابية في البطولة الأفريقية الأخيرة، والتي أقيمت بروندا.
ويرفع أحمد الجندي لاعب المنتخب الوطني للخماسي الحديث ، العلم المصري في حفل الافتتاح المقرر اقامته اليوم، وذلك بعدما وقع الاختيار عليه من قبل اللجنة الأولمبية.
ويرأس البعثة محمد عبد العزيز غنيم نائب سكرتير عام اللجنة الأولمبية، بالإضافة إلى خالد محمد حسن متولي، أسامة صادق محمد السيد خليل، إيناس حسين محمد إسماعيل الشيمي، البعثة الطبية ، "حسن كمال محمود محمد، أحمد مسعد أبو زيد محمد، زينب عبدالحليم باشا منصور" ، المشارك في برنامج الشباب لإحداث تغيير "محمد طاهر محمد زيادة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( اليوم .. انطلاق أولمبياد الشباب بالأرجنتين بمشاركة مصرية كبيرة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق