في ذكري انتصار أكتوبر..الجوهري والثعلب وبكر ضمن أبرز "جنرالات الحرب" في الكرة المصرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
في ذكري انتصار أكتوبر..الجوهري والثعلب وبكر ضمن أبرز "جنرالات الحرب" في الكرة المصرية من موقع الفجر، بتاريخ اليوم السبت 6 أكتوبر 2018 .

يحتفل الشعب المصري اليوم، السبت، بالذكري الـ45 لحرب أكتوبر العظيمة، التي استطاعت خلالها القوات المصرية استعادة أراضي سيناء، وتلقين العدو الإسرائيلي درسًا قاسيًا، وذلك في السادس من أكتوبر عام 1973 في ملحمة عسكرية شهدت العديد من البطولات والتضحيات من أبناء القوات المسلحة البواسل.

وشارك العديد من نجوم كرة القدم والرياضيين في مصر في حرب اكتوبر عام 1973 وساهموا بشكل كبير في تحقيق النصر علي القوات الإسرائيلية قبل أن يعودوا مجددًا للساحرة المستديرة لتحقيق العديد من النجاحات والانجازات الكروية.

ويستعرض "الفجر الرياضي" في هذا التقرير أبرز الرياضيين ونجوم الكرة الذين شاركوا في حرب أكتوبر:-

1- محمود الجوهري:

يتصدر الجنرال محمود الجوهري أسطورة الكرة المصرية وشيخ المدربين العرب وصاحب الانجازات والبطولات الرائعة في تاريخ الكرة المصرية والأفريقية والعربية، وصاحب انجاز تأهل مصر لبطولة كأس العالم 1990 قائمة أبرز نجوم الرياضة الذين شاركوا في حرب أكتوبر عام 1973 حيث كان أحد أبناء القوات المسلحة وشارك في نصر أكتوبر المجيد وكان برتبة مقدم وقتها، وخرج من الخدمة برتبة عميد في سلاح الإشارة.

2- حمادة إمام: 

يعتبر الراحل حمادة إمام أسطورة الكرة المصرية ونادي الزمالك واحدًا من أبرز الرياضيين المصريين الذين شاركوا في حرب أكتوبر عام 1973 حيث كان ضابطًا بالقوات المسلحة وقتها، وساهم مع رجالنا البواسل في تحقيق النصر علي العدو الاسرائيلي، ووصل إلي رتبة عميد بالجيش قبل أن يتقاعد.

3- محمود بكر:

عندما نتحدث عن أبطال حرب اكتوبر من نجوم الكرة والرياضيين لا يمكن أن ننسي الراحل محمود بكر نجم النادي الأوليمبي السكندري ومنتخب مصر الوطني بفترة الستينات والمعلق الرياضي الشهير، واستطاع هو وجيله أن يقودون الأوليمبي للتتويج بالدوري المصري، لكن للأسف لم يستطع جيله إكمال نهضة الأوليمبي نتيجة نكسة 67 واستدعاء معظم أفراد الفريق بالجيش للتجنيد وكان منهم وكان يحمل رتبة نقيب بسلاح الاستطلاع بقوات المشاة، وشارك في حرب "العزة والكرامة" في اكتوبر 1973 وترك الخدمة برتبة عقيد.

4- سمير زاهر:

تضم قائمة نجوم الرياضة الذين شاركوا في نصر أكتوبر المجيد، سمير زاهر الرئيس السابق للاتحاد المصري لكرة القدم، والرئيس الأكثر تتويجًا بالألقاب والبطولات في تاريخ اتحاد الكرة المصري، شارك أيضًا في حرب اكتوبر عام 1973، وقرر اعتزال كرة القدم عقب عودته واتجه للعمل الإداري.

5- صبري سراج:

عندما نتطرق للحديث عن أبطال حرب أكتوبر من نجوم الرياضة المصرية لا يمكن أن نغفل عن صبري سراج نجم كرة السلة بنادي الزمالك ونائب رئيس مجلس الإدارة الأسبق والذي شارك في حرب أكتوبر 1973 بسلاح الدفاع الجوي، وفقد ذراعة أثناء التدريب على اقتحام النقطة الحصينة للعدو فى "كبريت" ولكنه رفض الإحالة للمعاش رغم فقد ذراعه وتم نقله إلي جهاز الرياضة العسكري.

6- عبد العزيز قابيل:

عبد العزيز قابيل نجم كرة القدم بنادي الزمالك في فترة الخمسينات ونائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم عام 2000، شارك ايضًا في نصر أكتوبر المجيد عام 1973، وكان قائدًا للفرقة الرابعة المدرعة اثناء الحرب.

7- حسام طه:

شارك الحكم الدولي السابق حسام طه والد الحكم المساعد الحالي أحمد حسام طه في حرب أكتوبر عام 1973 وكان ضابطًا بسلاح الإمداد والتموين خلال الحرب ووصل إلي رتبة لواء قبل أن يتقاعد.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( في ذكري انتصار أكتوبر..الجوهري والثعلب وبكر ضمن أبرز "جنرالات الحرب" في الكرة المصرية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الفجر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق