«الخامسة» حمراء.. و3 أندية مؤشرها صعود

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:

«الخامسة» حمراء.. و3 أندية مؤشرها صعود

من موقع صحيفة عكاظ، بتاريخ اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 .

نعيم تميم الحكيم (جدة)

صبغت الجولة الخامسة من دوري المحترفين باللون الأحمر بعد أن أشهر قضاة الملاعب 4 بطاقات حمراء في 4 مباريات من أصل 7 لعبت في الجولة، بعد تأجيل مباراة الهلال مع الاتفاق بسبب انشغال الأول بالسوبر السعودي المصري الذي خسره لمصلحة الزمالك المصري بهدفين مقابل هدف وحيد.

والمفارقة أن جميع اللاعبين الذين أبعدوا بكروت حمراء تعرضت فرقهم للخسارة باستثناء لاعب الشباب عبدالملك الشمري الذي تعادل فريقه مع التعاون بهدف لمثله، فيما أبعد كل من عقيل بلغيث من الفيصلي وزياد الصحفي من الاتحاد والمحترف جونثان غوميز من الفيحاء بالكروت الحمراء مع خسارة فرقهم.

وشهدت الجولة الخامسة 6 حالات فوز مقابل تعادل وحيد، وتقاسم الضيوف مع أصحاب الضيافة نتائج المباريات الست بواقع 3 مباريات كسبها الضيوف ومثلها لأصحاب الأرض. وحفلت الجولة بتسجيل 17 هدفا في 7 مباريات سجل اللاعبون الأجانب منها 10 أهداف مقابل 7 للمحليين، بينما اكتسح اللاعبون الأجانب نظراءهم المحليين على مستوى الصناعة، إذ مرروا 12 تمريرة حاسمة مقابل 3 تمريرات هدف للاعبين المحليين. وتميزت هذه الجولة بالأهداف المصنوعة التي جاءت عن طريق جمل تكتيكية، فيما غابت ضربات الجزاء عن هذه الجولة. وجاءت الأهداف عن طريق 14 تسديدة من داخل المنطقة، وهدفان من تسديدتين من خارج المنطقة وهدف وحيد رأسية. أما طريقة صناعة الأهداف فقد جاء 12 هدفا عبر العمق، فيما سجلت 4 أهداف عن طريق كرات عرضية، وهدف وحيد أساسه ضربة ركنية. وسجل في الجولة ثاني أعلى نتيجة في هذا الموسم بعد أن حقق النصر فوزا عريضا على الحزم بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد للضيف.

فيما سجلت 3 فرق انتصارها الأول في هذا الموسم بهذه الجولة بعد فوز الفتح على الاتحاد بهدفين نظيفين، وانتصار الباطن على أحد بهدف نظيف، وكسب الرائد مضيفه الفيحاء بثلاثية نظيفة. وفي الوقت الذي واصل الاتحاد نتائجه السلبية متذيلا سلم الترتيب بعد خسارته الرابعة كأسوأ بداية له، فإن النصر صعد للصدارة، وجاء في الوصافة الأهلي بعد فوزه على الفيصلي بهدفين نظيفين، فيما تمكن الوحدة من الصعود للمركز الرابع برصيد 9 نقاط بعد فوزه الثمين على القادسية بهدف نظيف. وتميزت الجولة بحسم مباراتين في الدقائق الأخيرة بعد أن سجل مهاجم الباطن فهد الجهني هدفا قاتلا في مرمى أحد في الوقت الضائع، بينما اقتنص مهاجم الوحدة أحمد عبده النقاط لفريقه بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 87 من عمر المباراة. وحافظ حارس الأهلي محمد العويس على شباكه نظيفة للمباراة الرابعة على التوالي، مدعما موقف فريقه كأقوى دفاع بالدوري حتى الآن.


نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( «الخامسة» حمراء.. و3 أندية مؤشرها صعود ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صحيفة عكاظ

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق