بعد ترشح صلاح وماني.. فرانس فوتبول ترصد مشوار الأفارقة في بالون دور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
بعد ترشح صلاح وماني.. فرانس فوتبول ترصد مشوار الأفارقة في بالون دور نقلاً عن موقع مصراوى، بتاريخ اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 .

كتبت- منة عمر:

"اثنان من الأفارقة حاضرين في قائمة الثلاثين المرشحة لجائزة الكرة الذهبية لعام 2018 أحدهما ينضم لأول مرة وهو المصري محمد صلاح".. هكذا بدأت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية تقريرها المنشور اليوم عن الثنائي الأفريقي المرشح لجائزة الكرة الذهبية لعام 2018.

كانت المجلة الفرنسية قد أعلنت عن أسماء 30 لاعبًا للمنافسة على الفوز بلقب أفضل لاعب في العالم لعام 2018، وتواجد الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول على قائمة المرشحين، وهو اللاعب العربي الوحيد في القائمة، بجانب الأفريقي الثاني زميله في صفوف الريدز اللاعب السنغالي ساديو ماني.

ومن المقرر أن تُمنح الجائزة وفقًا لثلاثة معايير وهي الأداء الفردي والجماعي للاعب خلال العام، وتصنيفه من خلال الموهبة واللعب النظيف، والسيرة الذاتية للاعب، على أن يتم التصويت عن طريقة مجموعة من الصحفيين من جميع أنحاء العالم، ويحق لكل منهم اختيار خمس لاعبين، وكل لاعب منهم يحصل على نقاط كالتالي: ست نقاط، أربع نقاط، ثلاث نقاط، نقطين ، نقطة واحدة.

وأوضحت فرانس فوتبول أنها ليست المرة الأولى التي يترشح فيها ماني لنيل لقب أفضل لاعب في العالم، فقد تواجد في قائمة العام الماضي وأنهى المنافسة في المركز الـ23.

وتسائلت المجلة عما سيقدمه اللاعب السنغالي هذا العام قائلة: "هل سيكون من الأفضل هذه المرة؟ سنعرف في النهاية".

وتابعت لافتة إلى تواجد محمد صلاح في قائمة المرشحين لأول مرة للفوز باللقب "المرموق"، مضيفة أن النجم المصري أمام فرصة جيدة للتواجد بين الكبار، مشيرة إلى أن "مو" سبقه 17 لاعب أفريقي في المنافسة على اللقب أبرزهم الإيفواري ديديه دروجبا والكاميروني صامويل إيتو اللذان ترشحا في القائمة 8 مرات، إلى جانب الليبيري جورج ويا الذي ترشح للجائزة مرتين فاز بها مرة واحدة عام 1995.

كما ترشح يايا توريه للفوز بالجائزة 5 مرات سابقة لكنه لم يفز بها قط وكان الأمركز الـ12 هو أفضل ما وصل إليه مرتين في 2013 و2015.

أما الثنائي بيير أوباميانج وماكيل ايسيان ترشحا لها بواقع مرتين لكل منهما، بينما تواجد الجزائري رياض محرز في القائمة عام 2016 وحصد المركز السابع.

جدير بالذكر أنه سيتم الإعلان عن الفائز مباشرةً يوم 3 ديسمبر القادم في حفل يقام بمقر الجريدة في باريس الفرنسية، ودون الإعلان عن أي قوائم مختصرة أخرى للمرشحين.

نشكركم متابعين وزوار بوابة ميدان الأخبار على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بعد ترشح صلاح وماني.. فرانس فوتبول ترصد مشوار الأفارقة في بالون دور ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصراوى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق